عاجل

عاجل

كفيتوفا تقود التشيك لنهائي كأس الاتحاد للتنس للسيدات

تقرأ الآن:

كفيتوفا تقود التشيك لنهائي كأس الاتحاد للتنس للسيدات

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قادت بترا كفيتوفا الفريق التشيكي للدور النهائي في بطولة كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات يوم الأحد بعد فوزها المقنع على منافستها الألمانية أنجليك كيربر.

وبهذا الفوز فازت التشيك 4-1 في النتيجة الإجمالية لتنافس على اللقب الذي سبق وفازت به عشر مرات.

وبكل جدارة فازت كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين على كيربر بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-2 و6-2 لتحجز التشيك مكانها في نهائي البطولة للمرة السادسة في ثمانية أعوام.

وقالت كفيتوفا (28 عاما) التي حققت انتصارها رقم 30 في البطولة “كنت أعرف أنه لابد لي أن أبدا بكل قوة اليوم والاستمرار بهذا الشكل طوال المباراة”.

وأضافت كفيتوفا “من بداية المباراة كنت أعرف أنني أملك كل الأسلحة المطلوبة”.

وفي وقت سابق من يوم الاحد قلصت يوليا جورجيس المصنفة الأولى في ألمانيا فارق تقدم التشيك إلى 2-1 بعد فوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا 6-4 و6-2 خلال أقل من ساعة واحدة.

لكن المصنفة الأولى عالميا سابقا كيربر صمدت مدة أطول في مواجهة كفيتوفا لكنها خسرت إرسالها خمس مرات لتعود التشيك لنهائي البطولة بعد غياب استمر عاما وحيدا.

وفاز الزوجي التشيكي المكون من باربورا ستريتسوفا على كاترينا سينياكوفا بعد انسحاب جورجيس وآنا-لينا جرونفيلد بسبب إصابة الأخيرة في نهاية المجموعة الأولى التي خسرتها ألمانيا 7-5.

ولم تخسر التشيك في آخر خمس مرات بلغت فيها نهائي البطولة وستلتقي مع فرنسا أو الولايات المتحدة في العاشر والحادي عشر من نوفمبر تشرين الثاني.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة