عاجل

عاجل

تشيلسي يفوز ويواجه يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

تقرأ الآن:

تشيلسي يفوز ويواجه يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – منحت لحظة هجومية ساحرة من أوليفييه جيرو وضربة رأس من البديل ألفارو موراتا الفوز لتشيلسي 2-صفر على ساوثامبتون في استاد ويمبلي يوم الأحد ليصعد لمواجهة مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الشهر المقبل.

وراوغ جيرو وتفوق جسديا على ثلاثة مدافعين والحارس أليكس مكارثي ليهز الشباك في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من إيدن هازارد.

وقال جيرو، الذي فاز مع أرسنال على تشيلسي في نهائي العام الماضي، لشبكة (بي.تي سبورت) “أحب اللعب هنا (ويمبلي) ولم أخسر هنا لذا أتمنى استمرار ذلك في النهائي”.

وجعل موراتا، الذي شارك بدلا من جيرو، النتيجة 2-صفر في الدقيقة 82 بعدما حول تمريرة سيزار أزبيليكويتا بضربة رأس داخل المرمى.

وكان ساوثامبتون المهدد بالهبوط في الدوري الممتاز الطرف الأسوأ في الشوط الأول المتواضع الذي شهد تسديدة لويليان لاعب تشيلسي في العارضة.

واضطر ساوثامبتون إلى الهجوم بعد هدف جيرو وكاد أن يدرك التعادل في الدقيقة 72 عندما أنقذ ويلي كاباييرو حارس تشيلسي تسديدة قوية من ناثان ريدموند.

كما ألغى الحكم هدفا لساوثامبتون بعد خطأ من تشارلي أوستن ضد كاباييرو حارس تشيلسي.

ويلعب تشيلسي ضد مدربه السابق جوزيه مورينيو الذي يقود يونايتد يوم 19 مايو أيار بعدما انتصر الأخير 2-1 على توتنهام هوتسبير يوم السبت.

وستكون المباراة أكثر إثارة بعد الحرب الكلامية المتبادلة بين مورينيو وأنطونيو كونتي مدرب تشيلسي.

وقال هازارد الذي لعب تحت قيادة كلا المدربين “قدمنا كل ما لدينا ولعبنا بشكل جيد خاصة في الشوط الثاني وسيطرنا على المباراة.

“الآن سنذهب إلى النهائي لكننا سنعود (للدوري) أولا ثم سنفكر في النهائي ضد مانشستر يونايتد”.

ويحتل تشيلسي المركز الخامس في الدوري وقال هازارد إن الفريق لم يفقد أمل إنهاء الموسم في المربع الذهبي والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا والفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة