عاجل

عاجل

سيتي يهزم سوانزي ويقترب من تحطيم الأرقام القياسية

تقرأ الآن:

سيتي يهزم سوانزي ويقترب من تحطيم الأرقام القياسية

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – واصل مانشستر سيتي احتفاله بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 5-صفر على سوانزي سيتي يوم الأحد بعدما سجل كيفن دي بروين أحد أجمل أهداف الموسم.

وبقي سوانزي في المركز 17 متقدما بأربع نقاط عن منطقة الهبوط بعد 34 مباراة بينما رفع سيتي رصيده إلى 90 نقطة وما زال يأمل في كسر الأرقام القياسية لعدد النقاط والانتصارات والأهداف في موسم واحد.

وصنع رحيم سترلينج هدف الافتتاح لديفيد سيلفا في الدقيقة 12 قبل أن يضيف جناح المنتخب الانجليزي الهدف الثاني بعد ذلك بأربع دقائق من مدى قريب بعد تمريرة من فابيان ديلف.

وجعل دي بروين النتيجة 3-صفر بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء قبل أن يحرز برناردو سيلفا الهدف الرابع بعد متابعة لركلة الجزاء التي سددها جابرييل جيسوس وأبعدها الحارس أوكاش فابيانسكي لترتد من القائم. واختتم جابرييل جيسوس الأهداف قرب النهاية.

ونال سيتي اللقب الأسبوع الماضي بعد هزيمة مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني أمام وست بروميتش ألبيون لكن بيب جوارديولا مدرب سيتي أشار إلى أن الفريق سيواصل كسر الأرقام القياسية في المباريات الأخيرة للموسم.

ويحتاج سيتي إلى ست نقاط لكسر الرقم القياسي لعدد النقاط في موسم واحد والذي حققه تشيلسي في 2005 برصيد 95 نقطة وبينما رفع رصيده إلى 98 هدفا بعد مباراة سوانزي فما زال يحتاج إلى خمسة أهداف لمعادلة رقم تشيلسي في موسم 2009-2010.

ويبتعد سيتي بانتصار واحد عن معادلة رقم تشيلسي بالانتصار في 30 مباراة في موسم مكون من 38 مباراة والذي حققه في الموسم الماضي.

وكان هدف دي بروين أحد أجمل أهداف هذا الموسم والأول له منذ يناير كانون الثاني.

وقال لاعب وسط بلجيكا لشبكة سكاي سبورتس “لا أسجل الكثير من الأهداف من داخل منطقة الجزاء وأحصل على فرص أكثر للتسديد من مدى بعيد لذا أحاول فقط والهدف كان جميلا.

“عندما تسدد كرة جيدة تشعر بها وكان من الصعب على الحارس التصدي لها”.

وعاد بنيامين ميندي الظهير الأيسر للمشاركة للمرة الأولى مع سيتي في الدقيقة 75 منذ سبتمبر أيلول بعد شفائه من قطع في الرباط الصليبي للركبة.

وبعد نهاية المباراة اجتاحت جماهير سيتي أرض الملعب للاحتفال باللقب مع اللاعبين الذين هربوا بمساعدة رجال أمن الملعب.

وقال دي بروين “من الرائع اللعب بهذه الطريقة. كنا نريد اللعب بهذه الطريقة كما فعلنا طيلة الموسم”.

وتابع “ننظر للأمر من وجهة نظر الجماهير. يستمتعون بالأمر لو قدمت أداء قويا ولعبت كما فعلنا اليوم”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة