عاجل

عاجل

انتفاضة كبيرة لجوفين في بطولة برشلونة المفتوحة للتنس

تقرأ الآن:

انتفاضة كبيرة لجوفين في بطولة برشلونة المفتوحة للتنس

حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

برشلونة (رويترز) – انتفض ديفيد جوفين المصنف العاشر عالميا بعد خسارة المجموعة الأولى وتأخره 5-1 في الثانية أمام الاسباني مارسيل جرانويرس ليفوز بمواجهته في الدور الثاني لبطولة برشلونة المفتوحة للتنس بنتيجة 4-6 و7-6 و6-2 يوم الثلاثاء.

واستمتع جرانويرس المصنف 129 عالميا ببداية قوية للمباراة لكنه لم يتعاف أبدا بعدما اهدر نقطة حسم المباراة لينهار في الأشواط الأخيرة للمجموعة الثانية ويخسر الشوط الفاصل قبل أن يسحقه جوفين في المجموعة الثالثة.

وأبلغ جرانويرس الصحفيين “الأمر مؤلم جدا لاني كنت قريبا من الفوز لكني لم أقتل المباراة. أشعر بحسرة كبيرة لعدم الفوز اليوم”.وسينضم الاسباني فليسيانو لوبيز الذي تفوق على دوسان لايوفيتش 6-4 و2-6 و6-4 والتونسي مالك الجزيري الذي أطاح بمنافسه ارنستو اسكوبيدو 6-4 و6-3 إلى جوفين في الدور الثالث.

واستحق الاسباني روبرتو باينا مواجهة رفائيل نادال المصنف الأول عالميا والفائز بالبطولة عشر مرات يوم الاربعاء بعد فوزه السهل على النمساوي اندرياس هايدر مورر 6-2 و6-4 في مباراة من الدور الأول.

وسيلتقي الياباني كي نيشيكوري، الذي سيلعب أيضا في الدور الثاني يوم الاربعاء بعد أن أعفته القرعة من خوض الدور الأول، مع منافسه الاسباني جويرمو جارسيا لوبيز للحصول على فرصة لمواجهة نادال أو باينا في دور الستة عشر وربما يكرر مواجهة نهائي مونت كارلو للاساتذة التي فاز بها نادال.

وسيلتقي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا سابقا مع السلوفاكي مارتن كليزان في الدور الثاني يوم الثلاثاء بعد حصوله على بطاقة دعوة متأخرة حيث يواصل التعافي من إصابة أبعدته طويلا بعد خروجه من دور الستة عشر في مونت كارلو.

وأبلغ اللاعب الصربي مؤتمرا صحفيا “لم أكن أخطط للمشاركة في برشلونة لكن يوم الخميس الماضي عندما أنهيت مشواري في مونت كارلو قررت المشاركة هنا ببطاقة دعوة.

“لم أخض الكثير من المباريات هذا العام وكنت أرغب في اللعب دون التفكير كثيرا في اصابة الكتف. مونت كارلو كانت أول بطولة ألعبها في أكثر من عام دون الشعور بأي ألم وأنا سعيد جدا بذلك”.

وقد يلتقي ديوكوفيتش مع نادال في دور الثمانية إذا فاز اللاعبان بمباراتيهما المقبلتين.

وسيلتقي الاسباني خاومي مونار مع دومينيك تيم وصيف بطل العام الماضي في الدور الثاني بعد فوزه على جواو سوزا 6-4 و3-6 و7-5.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة