عاجل

عاجل

وريورز وسيفنتي سيكسرز يضمنان التقدم في الأدوار الإقصائية

تقرأ الآن:

وريورز وسيفنتي سيكسرز يضمنان التقدم في الأدوار الإقصائية

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – فاز جولدن ستيت وريورز حامل اللقب 99-91 على سان أنطونيو سبيرز ليجتاز بنجاح المرحلة الأولى من الأدوار الإقصائية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يوم الثلاثاء.

وتفوق وريورز 4-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات ليضمن التأهل إلى الدور قبل النهائي للقسم الغربي.

وسيلعب وريورز بذلك مع نيو أورليانز بليكانز الذي حقق بشكل مفاجئ أربعة انتصارات متتالية على بورتلاند تريل بليزرز.

وستبدأ سلسلة قبل النهائي في أوكلاند يوم السبت المقبل وستكون أفضلية الأرض لجولدن ستيت. وتفوق وريورز 3-1 على نيو أورليانز هذا الموسم رغم أن بليكانز حقق الفوز في المواجهة الأخيرة بنتيجة 126-120 في السابع من أبريل نيسان الماضي.

وتصدر كيفن دورانت قائمة مسجلي النقاط في وريورز برصيد 25 نقطة وأضاف زميله كلاي طومسون 24 نقطة بينما سجل درايموند جرين 17 نقطة واستحوذ على 19 كرة مرتدة ليحقق وريورز فوزه 12 على التوالي على أرضه في الأدوار الإقصائية.

وكان سبيرز يأمل في تعويض تأخره بنتيجة 3-1 في السلسلة لأول مرة في حقبة المدرب المخضرم جريج بوبوفيتش لكنه تأخر بفارق 16 نقطة في الربع الثالث قبل أن يخفق في التعويض عن طريق انتفاضة متأخرة.

وغاب بوبوفيتش عن المباراة الثالثة على التوالي بسبب وفاة زوجته إرين وتولى مساعده إيتور ميسينا مسؤولية قيادة الفريق.

وضمن أيضا فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز التقدم في الأدوار الإقصائية بعدما فاز 104-91 على ميامي هيت ليتفوق 4-1 في السلسلة ويبلغ الدور قبل النهائي للقسم الشرقي.

وتألق جيه.جيه ريديك وأحرز 27 نقطة وساهم بشكل مؤثر في فوز سيفنتي سيكسرز ليتأهل لمقابلة بوسطن سيلتيكس أو ميلووكي باكس على بطاقة الظهور في نهائي القسم.

وتفوق سيلتيكس 92-87 على باكس ليتقدم 3-2 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات ويصبح في حاجة إلى انتصار آخر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة