عاجل

عاجل

ديوكوفيتش يخرج من بطولة برشلونة للتنس وفوز نادال وانسحاب نيشيكوري

تقرأ الآن:

ديوكوفيتش يخرج من بطولة برشلونة للتنس وفوز نادال وانسحاب نيشيكوري

حجم النص Aa Aa

برشلونة (رويترز) – ودع نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم سابقا منافسات بطولة برشلونة المفتوحة للتنس من الدور الثاني بشكل مفاجئ يوم الأربعاء بعد خسارة اللاعب الصربي 6-2 و1-6 و6-3 أمام مارتن كليزان المصنف 140 على العالم.

وتجاوز رفائيل نادال المرشح لنيل اللقب، والفائز بالبطولة 10 مرات من قبل، منافسه الاسباني روبرتو كارباييس-باينا 6-4 و6-4 في أول ظهور له في بطولة هذا العام ليبلغ الدور الثالث ويحقق رقما قياسيا بالفوز في 38 مجموعة متتالية على الملاعب الرملية.

وتغلب البلغاري جريجور ديميتروف المصنف الثاني على الفرنسي جيل سيمون 6-2 و6-1 ليحجز مكانا في دور 16.

ولم يبلغ ديوكوفيتش، الذي نال فرصة المشاركة مباشرة بداية من الدور الثاني، دور الثمانية لأي بطولة منذ مشاركته في ويمبلدون العام الماضي وعانى بسبب إصابة مزمنة في المرفق.

وخسر اللاعب البالغ من العمر 30 عاما أمام النمساوي دومينيك تيم في دور 16 لبطولة مونت كارلو للأساتذة الأسبوع الماضي وبدا بعيدا عن أفضل مستوياته فيما يعد ثاني ظهور له في برشلونة على مدار مسيرته.

وانتزع كليزان المجموعة الأولى خلال 32 دقيقة قبل أن يكسر ديوكوفيتش إرسال اللاعب السلوفاكي مرتين ليفوز بالمجموعة الثانية.

وانتزع كليزان كسرا حاسما للإرسال في الشوط الثامن من المجموعة الأخيرة المتوترة ومضى قدما ليحقق أول انتصار له على مدار مسيرته على ديوكوفيتش في خمس مباريات.

وقال ديوكوفيتش خلال مؤتمر صحفي “أشعر بأنني لم ارتق لمستوى توقعاتكم ولا حتى توقعاتي.

“من الصعب التعامل مع هذه النوعية من المباريات والهزائم. لم أكن أقدم أفضل مستوياتي بخلاف المجموعة الثانية.

“سأحاول مواصلة الطريق وسأرى إلى أين سيصل بي الحال”.

*بداية بطيئة

وأشعل نادال المصنف الأول على العالم، الذي اعفي من خوض الدور الأول، أجواء الملعب الرئيسي في النادي الملكي للتنس في برشلونة والذي يحمل أسمه.

وعلى الرغم من إنه لا يزال يشعر بتأثير انتصاره في مونت كارلو يوم الأحد الماضي، كانت بداية نادال بطيئة أمام كارباييس-باينا وتعرض لكسر إرساله في الشوط الأول ليتراجع بنتيجة 2-صفر.

ورد اللاعب القادم من مايوركا بكسر إرسال منافسه مرتين ليتقدم 4-2 ويمضي قدما منتزعا الفوز بالمجموعة الأولى. وكسر نادال إرسال منافسه في الشوط الأول من المجموعة الثانية لكنه خسر إرساله في الشوط السادس.

ومضى نادال قدما ثانية وسنحت له نقطة حسم المباراة وهو متقدم بنتيجة 5-3 لكنه لم يستفد منها ليتمكن من حسم اللقاء بسهولة في شوط إرساله التالي.

وقال نادال للصحفيين “كانت مباراة صعبة وارتكبت خطأين في البداية. أول مباراة هنا عقب مونت كارلو تبدو صعبة دوما لكنني استطعت أن أصل لإيقاعي المطلوب”.

وأدى هذا الفوز لتفوق اللاعب الاسباني على الرقم القياسي الخاص بالروماني ايلي ناستاسي والمتمثل في الانتصار في 36 مجموعة متتالية على الأراضي الرملية في 1973.

وسيلعب نادال الآن أمام مواطنه جويرمو جارسيا-لوبيز الذي تقدم للدور الثالث عقب انسحاب كي نيشيكوري المصنف 14 من أول مباراة له في البطولة بعد تعرضه لألم في معصمه الأيمن.

وانسحب اللاعب البالغ من العمر 28 عاما، والذي خسر أمام رفائيل نادال في نهائي بطولة مونت كارلو للأساتذة يوم الأحد الماضي، عقب خسارته المجموعة الأولى 6-3.

وقال نيشيكوري للصحفيين “توقعاتي ارتفعت في مونت كارلو على الرغم من خسارتي أمام نادال. ومع ذلك فإنني بدأت أشعر بقدر من عدم الراحة ثانية خلال المجموعة الأولى ولا أريد أن أقدم على أي مخاطرة”.

وغاب اللاعب الياباني عن بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي واستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي عقب إصابته في نفس المعصم في أغسطس آب الماضي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة