عاجل

عاجل

فاندفيج تتجاوز ستيفنز وتتقدم في بطولة شتوتجارت للتنس

تقرأ الآن:

فاندفيج تتجاوز ستيفنز وتتقدم في بطولة شتوتجارت للتنس

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قدمت الأمريكية كوكو فاندفيج أداء في غاية القوة على الأرضية الأقل تفضيلا بالنسبة لها لتهزم مواطنتها سلون ستيفنز 6-1 و6-صفر بينما عدلت سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم تأخرها لتنتزع الفوز 4-6 و6-2 و6-3 على السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا في بطولة شتوتجارت المفتوحة للتنس يوم الأربعاء.

وتعرضت فاندفيج، التي لعبت إلى جوار ستيفنز مطلع الأسبوع الحالي لتساعدا الولايات المتحدة على الفوز على فرنسا وبلوغ نهائي كأس الاتحاد لفرق السيدات، لكسر إرسالها بدون أن تنال أي نقطة في الشوط الأول.

لكن ستيفنز بطلة أمريكا المفتوحة أضاعت إرسالها في الشوط التالي لتقتنص فاندفيج 12 شوطا متتاليا وتحسم الفوز في 56 دقيقة.

وانتزعت فاندفيج، المصنفة 16 على العالم، فوزها الأول على ستيفنز على الملاعب الرملية بعد أن خسرت المباراة السابقة التي جمعت بينهما على نفس النوعية من الملاعب في ستراسبورج عام 2015.

وقالت فاندفيج التي ستواجه لورا سيجموند في الدور التالي عقب المباراة “لا أحب اللعب على الأراضي الرملية وليست هذه هي أرضيتي المفضلة”.

وأضافت “لم أفضل هذه الأرضية على الإطلاق. هذه المرة الثانية لي في ألمانيا… لست هنا لخوض بطولة على الأراضي الرملية ولكن للتسوق.

“لم أحضر هنا لألعب وأخسر”.

وعدلت هاليب تأخرها بمجموعة أمام السلوفاكية ريباريكوفا في مباراتهما بالدور الثاني.

وعولت الرومانية البالغة من العمر 26 عاما على ضرباتها الأرضية القوية لتضمن كسرا حاسما في الشوط السادس من المجموعة الأخيرة وتمضي قدما لتنتزع مكانا لها في دور الثمانية.

وثأرت انجليك كيربر المصنفة الأولى على العالم سابقا من خسارتها في كأس الاتحاد لفرق السيدات مطلع الأسبوع الجاري بفوزها 6-3 و6-2 على التشيكية بترا كفيتوفا في مباراة بالدور الأول.

وستلعب الألمانية كيربر مع الاستونية آنيت كونتافيت في دور 16 عقب إنقاذ اللاعبة الاستونية نقطتين لحسم المباراة لتطيح بالفرنسية كريستينا ملادينوفيتش بنتيجة 5-7 و7-6 و7-6.

وتغلبت الروسية أنستاسيا بافليوتشنكوفا على ماديسون كيز وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة بنتيجة 7-6 و5-7 و6-4.

وستواجه اللاعبة البالغة من العمر 26 عاما الاسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الثانية في الدور الثاني.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة