عاجل

عاجل

جريزمان يهز الشباك وأتليتيكو بعشرة لاعبين يعاقب أرسنال

تقرأ الآن:

جريزمان يهز الشباك وأتليتيكو بعشرة لاعبين يعاقب أرسنال

حجم النص Aa Aa

من هيو لوسون

لندن (رويترز) – سجل المهاجم الفرنسي انطوان جريزمان هدفا متأخرا ليمنح أتليتيكو مدريد الإسباني تعادلا مهما 1-1 يوم الخميس أمام مستضيفه أرسنال الإنجليزي بملعب الإمارات في ذهاب قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتلقى أرسنال دفعة كبيرة بعد عشر دقائق من انطلاق المباراة حين طرد مدافع أتليتيكو شيمه فرساليكو لتعمده الخشونة مع ألكسندر لاكازيت لاعب أرسنال كما طرد دييجو سيميوني مدرب الفريق الإسباني بعد ذلك بدقائق.

وأضاع أرسنال عددا من الفرص إذ تصدى لها الحارس يان اوبلاك قبل أن يتقدم لاكازيت للفريق اللندني في الدقيقة 61.

وحول المهاجم الفرنسي تمريرة جاك ويلشير العرضية بضربة رأس ليمنح المدرب أرسين فينجر الأمل في الحصول على لقب في موسمه الأخير مع الفريق.

وانتزع أتليتيكو زمام المبادرة في الدقيقة 82 عندما اجتاز جريزمان لوران كوسيلني مدافع أرسنال وسدد لترتد الكرة من الحارس ديفيد اوسبينا قبل أن يسدد المهاجم الفرنسي ثانية وبهدوء في سقف المرمى.

وقال فينجر للصحفيين بعد مباراته قبل الأخيرة على ملعب الإمارات في ختام مسيرته التي امتدت 22 عاما مع أرسنال “نشعر بمرارة. كان يجب أن نحافظ على التقدم 1-صفر وبعدها ستكون الأمور كلها مفتوحة. وضعنا أنفسنا في مأزق بعد اهتزاز شباكنا”.

وتحسر ويلشير على الفرص التي أهدرها أرسنال الذي بلغ الدور قبل النهائي لأي بطولة اوروبية للمرة الأولى في تسع سنوات،

وتأهل أتليتيكو إلى نهائي دوري الأبطال مرتين في اخر أربعة أعوام ونال لقب الدوري الاوروبي في 2010 و2012.

وقال ويلشير “ليست النتيجة التي كنا نريدها لكن الأداء كان جيدا لذا سيعزز ثقتنا في مباراة الإياب. لو صنعنا الفرص فيجب علينا استغلالها”.

وسيخوض الفريقان مباراة الإياب في مدريد الأسبوع المقبل في لقاء سيشهد عودة مهاجم أتليتيكو دييجو كوستا الذي أحرز ثلاثة أهداف في مرمى أرسنال في ست مباريات مع تشيلسي.

وكال سيميوني المديح للاعبيه.

وقال المدرب الأرجنتيني “هم أبطال. صمدوا لأكثر من 80 دقيقة. الفريق رد على الطرد بأداء دفاعي مذهل وأعتقد أن هذه المباراة ستدخل تاريخ أتليتيكو مدريد”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة