عاجل

عاجل

خليلوجيتش: اليابان اتخذت "مخاطرة كبيرة" بإقالتي قبل كأس العالم

تقرأ الآن:

خليلوجيتش: اليابان اتخذت "مخاطرة كبيرة" بإقالتي قبل كأس العالم

حجم النص Aa Aa

من جاك تارانت

طوكيو (رويترز) – قال وحيد خليلوجيتش إن اليابان اتخذت مخاطرة كبيرة للغاية بإقالته قبل كأس العالم لكرة القدم في روسيا حيث دافع عما حققه مع المنتخب الآسيوي في مؤتمر صحفي يوم الجمعة في طوكيو.

وأقيل المدرب البوسني الشهر الحالي ليحل الياباني اكيرا نيشينو بدلا منه قبل عشرة أسابيع فقط على انطلاق كأس العالم.

وعقد المدرب البالغ عمره 65 عاما مؤتمرا صحفيا لمناقشة أسباب إقالته المفاجئة. وشرح انجازاته بالتفصيل خلال ثلاث سنوات تولى خلالها المسؤولية وأبدى غضبه واستغرابه من القرار الذي اتخذه الاتحاد الياباني للعبة.

وقال خليلوجيتش خلال المؤتمر الذي عقده نادي الصحافة الوطني في اليابان “أعتقد أن الاتحاد الياباني اتخذ مخاطرة كبيرة للغاية بإقالتي.

“الجميع في فرنسا يقولون ‭‭‭‘‬‬‬لا يمكن أن يحدث ذلك في اليابان‭‭‭‘‬‬‬ المجتمع الياباني يحظى بالاحترام لكن لم يتم التعامل باحترام معي.

“بعد كل هذا الإعداد جاء مدرب جديد لتولي المسؤولية؟ انه تحد استثنائي له. أعتقد أني كنت قادرا على تحقيق الهدف. لكن رئيسكم قال لي ‭‭‭‘‬‬‬لا شكرا‭‭‭‘‬‬‬ من الصعب قبول ذلك”.

ولم يعلق الاتحاد الياباني للعبة على تصريحات خليلوجيتش.

وعند شرح أسباب إقالة خليلوجيتش قال كوزو تاشيما رئيس الاتحاد إن ذلك يرجع إلى ضعف التواصل بين المدرب البوسني والعديد من اللاعبين وكذلك النتائج المتواضعة خلال المباريات الودية الأخيرة.

وقاد خليلوجيتش اليابان إلى التأهل لكأس العالم للمرة السادسة على التوالي عندما تصدر في التصفيات الآسيوية مجموعة ضمت أيضا السعودية وأستراليا.

وخلال المؤتمر الذي استمر نحو 90 دقيقة قرأ خليلوجيتش رسائل الدعم التي تلقاها من زملائه ووسائل الإعلام واللاعبين السابقين.

ورفض المدرب البوسني الانتقادات التي وجهت له بسبب تواضع النتائج حيث فاز في مباراة ودية واحدة خاضها بالفريق الأول منذ التأهل في إطار الاستعداد لكأس العالم.

وأضاف أن كل الاتهامات التي تتعلق بعلاقته السيئة مع اللاعبين خاطئة.

وقال “أريد حقا توجيه الشكر للاعبين. خلال ثلاث سنوات لم تحدث لي مشكلة مع أي شخص ومن بينهم اللاعبون. طوال ثلاث سنوات كنت على تواصل دائم مع اللاعبين سواء من المحترفين في الخارج أو المحليين.

“لم يحدث أن وجهت أي انتقاد للاعب بشكل علني أو لشخص محدد وكل مرة أحمل نفسي مسؤولية أي إخفاق. لكن الأمر كان يختلف قليلا في الغرف المغلقة حينما نكون وجها لوجه. لأن ما أريد قوله أقوله في وجهك”.

وتمنى خليلوجيتش لليابان التوفيق خلال مواجهاتها الصعبة في كأس العالم إلى جوار منتخبات كولومبيا والسنغال وبولندا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة