عاجل

عاجل

فابريجاس يحافظ على آمال تشيلسي في التأهل لدوري الأبطال

تقرأ الآن:

فابريجاس يحافظ على آمال تشيلسي في التأهل لدوري الأبطال

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – حافظ سيسك فابريجاس على آمال تشيلسي في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بهدف مبكر في الفوز 1-صفر على مضيفه سوانزي سيتي ليترك الفريق الويلزي في مواجهة معركة كبيرة للبقاء بين الكبار يوم السبت.

ويتأخر فريق المدرب أنطونيو كونتي بنقطتين فقط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع لكنه خاض مباراة أكثر من جاره اللندني في صراع التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

وسجل فابريجاس الهدف الوحيد بعد أربع دقائق من البداية عندما استغل إيدن هازارد خطأ أندي كينج ومرر إلى لاعب الوسط الاسباني الذي سدد بقدمه اليسرى في شباك أوكاش فابيانسكي حارس سوانزي ليحرز هدفه رقم 50 في الدوري.

وسنحت عدة فرص لسوانزي لإدراك التعادل لكن أندريه أيو وتوم كارول سددا بعيدا عن المرمى ليصبح الفريق الويلزي متقدما بنقطة واحدة على منطقة الهبوط مع تبقي ثلاث جولات على النهاية.

ورفض فريق المدرب كونتي اللجوء للدفاع بعد هدف فابريجاس المبكر وكان يمكنه مضاعفة النتيجة في الدقيقة 21 عبر الفي موسون مدافع سوانزي الذي حاول إبعاد الكرة لتمر من فوق الحارس فابيانسكي وتصطدم بالعارضة.

واقترب تشيلسي من التسجيل مرة أخرى بعد مرور ساعة من اللعب إذ أرسل سيزار أزبيليكويتا تمريرة عرضية إلى هازارد غير المراقب داخل منطقة الجزاء لكنه لعب الكرة برأسه باتجاه حارس سوانزي.

وكان صاحب الأرض محظوظا عندما حادت محاولة فيكتور موزيس لاعب تشيلسي قليلا عن المرمى في الدقيقة 73.

وحاول سوانزي العودة في النهاية لكن أيو وكارول أهدرا فرصتين ونجح تشيلسي في الحفاظ على فوزه.

ويخوض البطل السابق مباراة صعبة على أرضه ضد ليفربول يوم الأحد المقبل وسينظر سوانزي خلفه بعدما قلص ساوثامبتون الفارق معه إثر فوزه على بورنموث في وقت سابق يوم السبت.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة