عاجل

عاجل

الجيش السوري يقول إنه استعاد عددا من القرى من قوات مدعومة من أمريكا

تقرأ الآن:

الجيش السوري يقول إنه استعاد عددا من القرى من قوات مدعومة من أمريكا

حجم النص Aa Aa

عمان (رويترز) – قال التلفزيون السوري يوم الأحد إن الجيش استعاد عددا من القرى الواقعة شرقي نهر الفرات قرب الحدود مع العراق من قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية التي تغلب عليها وحدات حماية الشعب الكردية على معظم أنحاء المنطقة الواقعة شرقي نهر الفرات في محافظة دير الزور منذ العام الماضي ضمن حملة كبيرة أخرجت تنظيم الدولة الإسلامية من شرق سوريا على الحدود مع العراق.

ونادرا ما يشتبك الجيش السوري مع قوات سوريا الديمقراطية في حملته على الدولة الإسلامية وظل على مبعدة من مناطق هذه القوات شرقي الفرات مركزا على استعادة أراض من التنظيم غربي النهر.

ولم يتسن الحصول على تعليق من قوات سوريا الديمقراطية.

ويقول مسؤولون بالجيش الأمريكي ومحللون عسكريون إن هناك “خطوط فصل” واضحة بين قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الموجودة على الجانب الشرقي من النهر والقوات المدعومة من روسيا وإيران على الجانب الغربي منه للحيلولة دون وقوع اشتباكات.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية في وقت سابق من يوم الأحد إنها تخوض اشتباكات شرسة مع قوات الجيش السوري على مشارف قرية الجنينة قرب نهر الفرات.

واتهمت القوات السلطات السورية بالسعي لتعطيل استعدادات التحالف بقيادة الولايات المتحدة لاستئناف هجوم وشيك على تنظيم الدولة الإسلامية في عدد من الجيوب في المنطقة التي ما زال يسيطر عليها.

وفي فبراير شباط قتلت ضربات جوية أمريكية وأصابت مئات من القوات الموالية للحكومة بينها متعاقدون أمنيون روس كانوا يتقدمون بالقرب من مدينة دير الزور الشرقية صوب أحد أكبر حقول الغاز الخاضعة لسيطرة القوات المدعومة من الولايات المتحدة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة