عاجل

عاجل

الحزب الحاكم في أرمينيا يقول لن يعرقل انتخاب "مرشح الشعب" لرئاسة الحكومة

تقرأ الآن:

الحزب الحاكم في أرمينيا يقول لن يعرقل انتخاب "مرشح الشعب" لرئاسة الحكومة

حجم النص Aa Aa

يريفان (رويترز) – قال الحزب الحاكم في أرمينيا يوم الأحد إنه لن يعترض طريق زعيم المعارضة نيكول باشينيان في أن يصبح رئيسا مؤقتا للحكومة إذا أيدت كل فصائل المعارضة في البرلمان ترشحه.

وأجبرت احتجاجات مناهضة للحكومة استمرت أكثر من أسبوعين زعيم الحزب الجمهوري الحاكم سيرج سركسيان على الاستقالة من منصب رئيس الوزراء وقال الحزب إنه لن يقدم أحد أعضائه لخلافته في محاولة لتهدئة حدة التوتر في البلاد.

وقال باشينيان وهو صحفي سابق أصبح عضوا بالبرلمان إن على البرلمان انتخابه رئيسا للحكومة في الأول من مايو أيار.

وباشينيان هو المرشح الوحيد للمنصب حتى الآن وقد حصل حتى يوم الأحد على تأييد كل أحزاب المعارضة التي لها 47 مقعدا من بين مقاعد البرلمان البالغ عددها 105 مقاعد في حين يملك الحزب الجمهوري الأغلبية.

وبعد محادثات مع باشينيان يوم الأحد قال زعيم الكتلة البرلمانية للحزب الجمهوري فاهرام باغداساريان إن الحزب لن “يعرقل انتخاب مرشح الشعب” إذا حصل على تأييد كل الكتل المعارضة الثلاث في البرلمان.

ويتزامن الإعلان مع استئناف الاحتجاجات في العاصمة يريفان بعد توقف طوعي لمدة يومين جرت خلالهما مظاهرات ضد الحزب الحاكم في مدن أصغر.

وقال باشينيان في كلمة ألقاها أمام متظاهرين في ساحة الجمهورية بالعاصمة يريفان إنه سيجتمع بمشرعين يوم الاثنين ودعا أنصاره إلى عدم القيام بأعمال العصيان المدني.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة