عاجل

عاجل

حصري-فولكسفاجن في محادثات لإدارة أسطول ديدي والتعاون في السيارات ذاتية القيادة

تقرأ الآن:

حصري-فولكسفاجن في محادثات لإدارة أسطول ديدي والتعاون في السيارات ذاتية القيادة

حجم النص Aa Aa

بكين (رويترز) – تجري فولكسفاجن، أكبر شركة صناعة سيارات في العالم، محادثات لتأسيس مشروع مشترك مع ديدي تشو شينغ الصينية لإدارة جزء من أسطول الشركة المتخصصة في خدمة حجز سيارات الأجرة والمساعدة في تطوير سيارات “مخصصة” لخدمات ديدي.

وقال مسؤول تنفيذي كبير لدى فولكسفاجن إنه في إطار الاتفاق بين فولكسفاجن وأكبر شركة لتطبيقات خدمات نقل الركاب في الصين، والذي من المتوقع توقيعه في أوائل الشهر القادم، فإن شركة صناعة السيارات الألمانية ستدير بشكل مبدئي أسطولا من حوالي 100 ألف سيارة جديدة لديدي، سيكون ثلثاها من سيارات مجموعة فولسكفاجن.

وستشتري فولكسفاجن بشكل مشترك بعض السيارات الجديدة مع ديدي كي تسمح للشركة الصينية بتوسيع أسطولها. وقال المسؤول الذي تحدث بشرط عدم نشر اسمه لأن المحادثات مازالت خاصة إن الشركتين تخططان في نهاية المطاف للتعاون في تصميم وتطوير سيارات مخصصة.

ولم يذكر المسؤول التنفيذي التفاصيل المالية للاتفاق لكنه قال إن فولكسفاجن ستحصل على شريحة من الإيرادات حالما يتطور المشروع.

والرواج المتنامي لتطبيقات خدمات نقل الركاب في المدن المزدحمة مثل بكين وشنغهاي يظهر دلائل مبكرة على تقليص ملكية السيارات الخاصة. وقد يكون لهذا تبعات خطيرة على شركات صناعة السيارات القائمة ويجبر شركات مثل فولكسفاجن على إعادة صياغة أنشطتها والسعي لمصادر إيرادات جديدة في المستقبل.

وقال المسؤول “للنجاح كشركة سيارات في هذا النظام الجديد، فنحن بحاجة لأن نتعرف على عميلنا، ما رحلته وما يجب أن تكون عليه استراتيجيتنا”.

وأضاف أن الاتفاق سيتيح لفولكسفاجن في نهاية المطاف بيانات هائلة بشأن سلوك العملاء لدى ديدى هي نتاج ثلاثة ملايين رحلة تقدمها يوميا في الصين.

وقال مسؤول فولكسفاجن إن الهدف النهائي هو إنتاج واستخدام سيارات ذاتية القيادة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة