عاجل

عاجل

رائدة أعمال لبنانية تفوز بجائزة "مبادرة كارتييه للسيدات"

تقرأ الآن:

رائدة أعمال لبنانية تفوز بجائزة "مبادرة كارتييه للسيدات"

رائدة أعمال لبنانية تفوز بجائزة "مبادرة كارتييه للسيدات"
© Copyright :
صورة من الموقع الرسمي للمسابقة https://www.cartierwomensinitiative.com/
حجم النص Aa Aa

فازت سيدة الأعمال اللبنانية سيرون شاماغيان بجائزة "مبادرة كارتييه للسيدات" عن منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط للعام 2018، بفضل جهودها في مجال تعليم وتعلم اللغة العربية من خلال إطلاقها منصة إلكترونية رقمية مخصصة لهذا الغرض تحت اسم "كم كلمة".

بدأت سيرون حياتها العملية في سن الثامنة عشر في مجال التعليم كمدرسة، لإعالة نفسها وتمويل دراستها الجامعية في مجال العلوم والأحياء، ولكنها سرعان ما استهوت مجال التدريس.

وعلى مدار 23 عاما في مجال التعليم، دأبت سيرون على الاستعانة بأحدث التقنيات لإيصال المعلومات إلى طلابها، وبفضل النتائج العالية التي كان يحققها طلابها مقارنة بأقرانهم في الفصول الأخرى، بدأت تساعد زملائها المدرسين في استخدام نفس الأساليب الحديثة التي تتبعها.

وأدركت سيرون بعد خبرتها في مجال التدريس أن غالبية الشباب العربي لا يكتبون باللغة العربية، ولذلك تركت المجال التي طالما عشقته وهو مجال التدريس لتتجه نحو مجال الأعمال في محاولة لتطوير مجال تعليم وتعلم اللغة العربية.

وأنشأت سيرون، بالتعاون مع بعض المتطوعين موقع " كم كلمة" وهي عبارة عن منصة تعليم معززة بالتكنولوجيا الحديثة وتمنح المعلمين قدرات عالية والتلامية تميزا في اللغة العربية.

واستطاع الموقع في عامه الأول جذب 12 ألف طالب من 35 مدرسة في دوليتين.

وتطمح سيرون في الوصول إلى أكثر من 50 مليون طالب في 138 ألف مدرسة ب17 دولة عربية خلال الفترة القادمة.

وتسلمت شاماغيان جائزتها خلال الحفل السنوي للمؤسسة والذي أقيم في سنغافورة.

وتبلغ قيمة الجائزة 100 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى توجيه خاص في مجال إدارة الأعمال.

وشارك في مسابقة العام الحالي 2800 متسابقة من 130 دولة ، للتنافس على ست جوائز، واحدة للقارة الأفريقية وأخرى لشمال أفريقيا والشرق الأوسط وثالثة لأمريكا اللاتينية ورابعة للولايات المتحدة والخامسة للقارة الأسيوية والسادسة للقارة الأوروبية.

وأنشأت "كارتييه" المسابقة عام 2006 بهدف تشجيع سيدات الأعمال في جميع أنحاء العالم على مواجهة التحديات العالمية المعاصرة من خلال دعم النساء المبدعات اللواتي يساهمن بشكل ملموس في إيجاد حلول للمستقبل، وفق الموقع الرسمي للمسابقة.