عاجل

عاجل

وحدة النزاهة: الفحوص تؤكد مخالفة كيبروب لوائح المنشطات

تقرأ الآن:

وحدة النزاهة: الفحوص تؤكد مخالفة كيبروب لوائح المنشطات

حجم النص Aa Aa

من ميتش فيليبس

لندن (رويترز) – أكدت وحدة النزاهة في ألعاب القوى أن الفحوص أثبتت مخالفة العداء الكيني أسبل كيبروب بطل العالم والبطل الأولمبي السابق في سباق 1500 متر لوائح المنشطات كما رفضت الوحدة عددا من الادعاءات غير المعتادة التي وجهها العداء الكيني إلى مسؤولين يعملون في مجال الفحوص.

وقال كيبروب يوم الخميس في بيان مفصل إن النتيجة ربما تم التلاعب بها من جانب الأشخاص الذين أجروا الفحص مضيفا أن هؤلاء الأشخاص نبهوه لموعد إجراء الفحص في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي كما حصلوا منه على أموال.

ووحدة النزاهة هي هيئة مستقلة مسؤولة عن كافة الأمور المتعلقة بالمنشطات والمحفزات المحظورة رياضيا في عالم ألعاب القوى.

وقالت الوحدة في بيان يوم الجمعة “فيما يتعلق بهذه الإجراءات فإن السيد كيبروب وجه مجموعة من الإدعاءات تتعلق بأسلوب جمع العينة.

“أجرت وحدة النزاهة في ألعاب القوى عملية تحقيق إزاء هذه الإدعاءات لكنها اقتنعت في النهاية بعدم وجود أي خلط أو تلاعب في نتيجة فحص العينة”.

وتعرض قضية كيبروب حاليا على المحكمة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى ويواجه العداء البالغ من العمر 28 عاما عقوبة الإيقاف لمدة أربعة أعوام إذا ثبت أنه مذنب بمخالفة لوائح المنشطات.

وعبر بيان الوحدة عن “خيبة أمل عميقة” للوحدة لمعرفتها أن كيبروب كان على علم بموعد إجراء الفحص.

وأضاف البيان “الإخطار المسبق الذي تلقاه العداء بموعد الحصول على عينة من جانب أحد مساعدي فريق العمل لا يمكن أن يكون سببا مباشرا في ظهور نتيجة إيجابية للعينة ومن ثم يستوجب إلغاء نتيجة الفحص.

“ستعرض المسألة في نهاية المطاف على المحكمة للفصل فيها”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة