عاجل

عاجل

رينجرز الاسكتلندي يعين جيرارد مدربا له

تقرأ الآن:

رينجرز الاسكتلندي يعين جيرارد مدربا له

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – عين نادي رينجرز المنافس في الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم لاعب وسط ليفربول ومنتخب انجلترا السابق ستيفن جيرارد مدربا لفريقه بناء على عقد لمدة أربعة أعوام يوم الجمعة.

وسيخوض قائد منتخب انجلترا السابق، الذي عمل مدربا بأكاديمية ليفربول للناشئين تحت 18 عاما بعد اعتزاله في 2016، أول مهمة له في مجال التدريب خلفا للمدرب السابق جرايم مورتي.

وقال جيرارد (37 عاما) في بيان عبر موقع رينجرز على الانترنت “يشرفني أن أكون المدرب المقبل لرينجرز لأنني أحمل الكثير من الاحترام للنادي ولتاريخه وتقاليده”

وأضاف جيرارد “أتوق لبدء رحلتي الجديدة مع رينجرز بينما نطمح لإضافة مزيد من النجاح للنجاحات الكبيرة والعديدة التي سبق وحققها النادي”.

وانضم جيرارد لصفوف ليفربول في سن الصبا وأمضى في انفيلد 17 عاما شارك خلالها في 710 مباريات وأحرز 186 هدفا. وتوج جيرارد مع ليفربول بلقب كأس الاتحاد مرتين وكأس الرابطة ست مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة في موسم 2004-2005. كما شارك أيضا في 114 مباراة مع منتخب انجلترا. وكان قائد المنتخب في 40 مباراة منها.

وقال ديف كينج رئيس النادي “كانت المحادثات بيننا إيجابية منذ اللحظة الأولى وكنا على ثقة أن ستيفن هو الاختيار الصحيح لقيادة رينجرز.

وسيواجه جيرارد مهمة صعبة في تدريب الفريق الاسكتلندي الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات الفوز بلقب الدوري الاسكتلندي 54 مرة. لكن النادي لا يزال يحاول تجاوز آثار مشاكل مالية تسببت في هبوطه لأدنى درجات مسابقات الدوري في اسكتلندا عام 2012.

ويحتل رينجرز حاليا المركز الثالث في الدوري الاسكتلندي متأخرا بفارق 13 نقطة عن غريمه سيلتيك الذي أحرز اللقب للمرة السابعة على التوالي بعد أن سحق رينجرز 5-صفر الأحد الماضي.

وكان من تبعات هذه الهزيمة القاسية إقالة المدرب مورتي من منصبه.

ورحب الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بتولى جيرارد أولى مهامه في عالم التدريب وقال “أنا معجب بشجاعته في خوض هذا التحدي الكبير بتدريب رينجرز … أتمنى له كل التوفيق”.

وساند الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير جيرارد قائلا إن أصعب مهمة تواجه أي مدرب جديد هي القدرة على توحيد اللاعبين وتبادل الأفكار معهم بوضوح كامل.

وأضاف “ستيفن كان لاعبا رائعا وعظيما وهذا يؤكد امتلاكه الخبرة الكافية لخوض مجال التدريب.أتمنى له كل التوفيق. سيكون عمله كمدرب إضافة رائعة لكرة القدم وسيأتي اليوم الذي نتحدى فيه بعضنا البعض”.

وسيضع المنصب الجديد جيرارد في مواجهة بريندان رودجرز مدربه السابق حين كان يدرب ليفربول والذي يتولى حاليا تدريب سيلتيك غريم رينجرز.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة