عاجل

عاجل

هدرسفيلد يعزز آماله في البقاء بتعادله مع مانشستر سيتي البطل

تقرأ الآن:

هدرسفيلد يعزز آماله في البقاء بتعادله مع مانشستر سيتي البطل

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – سينتظر مانشستر سيتي المتوج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم جولة أخرى لتحطيم الرقم القياسي لعدد النقاط التي يسجلها فريق في البطولة عقب تعادله سلبيا مع هدرسفيلد تاون على استاد الاتحاد يوم الأحد.

وسدد سيتي، الذي تسلم كأس الدوري الإنجليزي أمام جماهيره عقب المباراة، مرتين فقط على المرمى طوال المباراة بينما قاتل هدرسفيلد المهدد بالهبوط من اجل انتزاع نقطة مهمة.

ويعني التعادل أن سيتي جمع 94 نقطة ليبتعد بفارق نقطة واحدة عن الرقم القياسي لعدد النقاط التي جمعها فريق في موسم واحد والمسجل باسم تشيلسي موسم 2004-2005. لكن لا تزال هناك مباراتان متبقيتان لسيتي هذا الموسم.

ودعم هدرسفيلد آماله في البقاء بشكل كبير بواسطة نقطة أبعدته بفارق ثلاث نقاط عن ثلاثي القاع قبل توجهه للقاء تشيلسي في الجولة المقبلة.

وقال بيب جوارديولا مدرب سيتي عقب المباراة “إنجلترا مكان مميز وصعب للغاية. اليوم شاهدنا ذلك. لا تدري ما إذا كان يمكنك الفوز لكني لم أشك فيما يجب أن أفعله”.

ومنح جوارديولا أول مشاركة لجون ستونز كأساسي منذ يناير كانون الثاني في الدفاع وعلى الفور تعرض الدولي الإنجليزي للضغط بواسطة هدرسفيلد.

واضطر ايدرسون حارس سيتي للزود عن مرماه بعد 11 دقيقة فقط لكن فلورنت هدرجناي كان يجب أن ينهي الفرصة بشكل أفضل من موقع جيد أمام المرمى.

ومرر هدرجناي بعدها إلى اليكس بريتشارد عند حافة منطقة الجزاء ليتدخل ايدرسون لمنع الضيوف من فرصة جديدة بينما أخفق سيتي في تشكيل أي خطورة على مرمى هدرسفيلد.

وتحسن أداء سيتي في الشوط الثاني لكن افتقار الفريق للمسة الأخيرة والدفاع الشجاع من الضيوف حافظ على التعادل.

وفي الوقت المحستب بدل الضائع تراجع هدرسفيلد وكاد أن يكلفه ذلك الكثير حيث سدد نيكولاس أوتاميندي بعيدا عن المرمى.

وتمسك الضيوف باقتناص نقطة ما يعني أن على سيتي الانتظار للوصول لعدد النقاط الذي سيحطم بها الرقم القياسي. وعقب الاحتفال باللقب في ملعب الاتحاد لن يكون البطل متشائما بشأن النتيجة.

وحصد سيتي لقبين هذا الموسم تحت قيادة جوارديولا حيث توج بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية ثم الدوري بينما لم يكمل مشواره في كأس الاتحاد الانجليزي ودوري أبطال أوروبا للنهاية.

وقال ديفيد فاجنر مدرب هدرسفيلد “هذه المباراة دفعتنا للاعتقاد في قدرتنا على البقاء. لكن وحتى أكون أمينا بشكل كامل. فأنا أثق في هؤلاء اللاعبين منذ فترة الإعداد قبل بداية الموسم.

“كل لاعب وعضو في الجهاز الفني والإداري يثق في ذلك”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة