عاجل

عاجل

أرسنال يسحق بيرنلي بخماسية في وداع فينجر لملعب الإمارات

تقرأ الآن:

أرسنال يسحق بيرنلي بخماسية في وداع فينجر لملعب الإمارات

حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – سحق أرسنال ضيفه بيرنلي 5-صفر ليكرم مدربه ارسين فينجر بشكل رائع في اخر مباراة على ملعب الإمارات بعد 22 عاما قضاها مع الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

وحصل فينجر على ممر شرفي من الفريقين والحكام قبل صفارة البداية وتلقى هتافات مساندة خلال المباراة من جماهير أرسنال ومعظمهم ارتدى قصمانا حمراء مكتوبا عليها “شكرا ارسين”.

وافتتح المهاجم الجابوني بيير-ايمريك اوباميانج، المنتقل إلى ارسنال في يناير كانون الثاني في صفقة قياسية، التسجيل في الدقيقة 14 باستاد الإمارات حيث حول تمريرة الكسندر لاكازيت العرضية داخل الشباك.

وضاعف الفرنسي لاكازيت النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة مباشرة بعد تمريرة من هيكتور بيليرين.

وأضاف سياد كولاشيناتس واوباميانج واليكس ايوبي ثلاثة أهداف لارسنال في الشوط الثاني.

وكان بيرنلي، الذي تجنب الهبوط الموسم الماضي لكنه يستعد حاليا للمشاركة في المسابقات الأوروبية لأول مرة منذ 1967، يأمل في التساوي مع أرسنال برصيد 57 نقطة.

لكن النتيجة ضمنت إنهاء ارسنال المسابقة في المركز السادس أمام بيرنلي.

وتلقى الفريق الضيف ضربة مبكرة عندما خرج اشلي بارنز، الذي يتقاسم صدارة هدافي الفريق هذا الموسم، بعد اصطدامه بجرانيت تشاكا بسبب مشكلة في ذراعه وشارك سام فوكس بدلا منه.

وطوى أرسنال صفحة وداعه للدوري الأوروبي الأسبوع الماضي أمام اتليتيكو مدريد وتبخر آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وعادل أفضل نتيجة له هذا الموسم.

* شكرا ارسين

وبعد المباراة نزل لاعبو ارسنال والعاملون بالنادي للوقوف في ممر شرفي لوداع فينجر والقائد بير ميرتساكر الذي سيدرب في أكاديمية النادي في الموسم المقبل.

وشارك المدافع الالماني قرب نهاية المباراة وتلقى تحية كبيرة في كل مرة لمس فيها لكرة.

وقاد بوب ويلسون حارس ارسنال واسكتلندا السابق تحية فينجر على أرض الملعب وخلفه لافتة عملاقة كتب عليها “شكرا ارسين”.

وقال ويلسون للجماهير “(فينجر) شيد ارسنال الذي نعرفه ونحبه اليوم. غير وجه كرة القدم في هذا البلد. ومئات اللاعبين يدينون بالفضل له في مسيرتهم”.

ثم قدم بات رايس مساعد فينجر في مسيرته مع ارسنال على مدار سنوات المدرب الفرنسي البالغ عمره 68 عاما وقدم له كأسا ذهبية حصل عليها النادي بعد موسم 2003-2004 الذي أنهاه بدون هزيمة في الدوري.

وتمنى فينجر سرعة شفاء غريمه القديم اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق الذي خضع لجراحة يوم السبت بسبب نزيف في المخ قبل أن يودع جماهيره.

وقال وسط ضحكات الجماهير “شكرا لكم على تحملي لفترة طويلة. أعلم أنها لم تكن سهلة”.

وأضاف قبل تلقيه تحية طويلة قبل الوداع “فوق كل شيء أنا مثلكم مشجع لارسنال”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة