عاجل

عاجل

مقابلة-رميد للصناعات الغذائية المصرية تستهدف زيادة مبيعاتها 30% في 2018

تقرأ الآن:

مقابلة-رميد للصناعات الغذائية المصرية تستهدف زيادة مبيعاتها 30% في 2018

حجم النص Aa Aa

من إيهاب فاروق

القاهرة (رويترز) – قال محمد قنديل الرئيس التنفيذي لشركة رميد للصناعات الغذائية المصرية (الرشيدي الأصلي سابقا) إن شركته تستهدف زيادة مبيعاتها 30 بالمئة إلى 260 مليون جنيه (14.64 مليون دولار) هذا العام، على أن تصل إلى نحو مليار جنيه في 2023.

وقال قنديل في مقابلة مع رويترز “استطعنا مضاعفة حجم مبيعاتنا ست مرات خلال الفترة الماضية ونستهدف الوصول إلى مليار جنيه خلال خمس سنوات بإذن الله بحلول عام 2023”.

وتم تغيير اسم شركة تنمية حلويات الرشيدي الميزان الأصلي التي تأسست عام 1888 كشركة عائلية هذا العام إلى شركة رميد للصناعات الغذائية.

وذكر قنديل أن شركته استثمرت “نحو 300 مليون جنيه في مصنعها الجديد في مدينة السادس من أكتوبر والذي ستُنقل إليه كل الخطوط الحالية من مصنعها الحالي في حي السيدة زينب بالقاهرة”.

وتستهدف الشركة تشغيل ما لا يقل عن 22 خط إنتاج في مصنعها الجديد.

وتصنع رميد الطحينة والحلاوة الطحينية بأنواع مختلفة وكريمة البندق بالشوكولاتة إلى جانب تصنيع البسكوت بالحلاوة والقشدة والشوكولاتة.

وأضاف قنديل أن شركته تنتج نحو “50 منتجا تحت ست علامات تجارية وتستهدف إضافة منتجات جديدة خلال الفترة المقبلة بجانب دخول مجال التمور هذا العام”.

واستحوذ صندوق “سيلك انفست” البريطاني المتخصص في الاستثمار في الأسواق المبتدئة على نحو 40 بالمئة من أسهم الرشيدي الأصلي في 2011 ثم رفع حصته إلى 92 بالمئة في 2012، فيما يمتلك مستثمرون مصريون نسبة الثمانية بالمئة المتبقية.

(الدولار = 17.76 جنيه مصري)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة