عاجل

عاجل

زيادة في الجرائم المناهضة للسامية بألمانيا

تقرأ الآن:

زيادة في الجرائم المناهضة للسامية بألمانيا

حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – أظهرت بيانات صدرت يوم الثلاثاء ارتفاعا بنسبة 2.5 بالمئة في عدد جرائم مناهضة السامية في ألمانيا العام الماضي رغم التراجع الإجمالي في الجرائم التي لها دوافع سياسية الأمر الذي يزيد المخاوف بشأن تنامي السلوك العدائي بعد عدد من الهجمات الكبيرة في برلين.

وقال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر إنه جرى الإبلاغ عن 1504 جرائم مناهضة للسامية في 2017 ارتفاعا من 1468 حالة في 2016 لكنه قال إن الهجمات على دور الضيافة التي تؤوي اللاجئين قد تراجعت.

وقال الوزير “ليست مفاجأة أن ترتفع ما تسمى ’بالجرائم المستوردة المناهضة للسامية’ حتى وإن كانت بمستوى أقل. لكنني أود أن أوضح أن نحو 95 في المئة من الجرائم المناهضة للسامية في 2017 كان لها دوافع يمينية”.

ويلقي بعض السياسيين وكثير منهم أعضاء في حزب البديل من أجل ألمانيا “المناهض للهجرة” باللائمة في انتشار الهجمات على استقبال البلاد أكثر من 1.6 مليون لاجئ ومهاجر فروا من مناطق الصراع بسوريا والعراق وغيرهما.

وتحدث الوزير عن حوادث وقعت مؤخرا منها مضايقة أطفال يهود في مدرسة وهجوم على عربي إسرائيلي كان يرتدي قبعة يهودية في أحد شوارع برلين ومنح جائزة موسيقية كبيرة لمغنيين متهمين بترديد أغان مناهضة للسامية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة