عاجل

عاجل

خروج وزنياكي وموجوروزا من بطولة مدريد وهاليب تبلغ دور الثمانية

تقرأ الآن:

خروج وزنياكي وموجوروزا من بطولة مدريد وهاليب تبلغ دور الثمانية

حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) – ودعت كارولين وزنياكي المصنفة الثانية عالميا بطولة مدريد المفتوحة للتنس من الدور الثالث يوم الأربعاء وتبعتها جاربين موجوروزا المصنفة الثالثة عالميا.

وخسرت الدنمركية وزنياكي 6-2 و6-2 أمام كيكي بيرتنز المصنفة 20 عالميا فيما فازت داريا كاساتكينا 6-2 و4-6 و6-3 على موجوروزا في مباراة مثيرة.

وفازت بيرتنز، التي بلغت الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة 2016، على وزنياكي البالغة من العمر 27 عاما في غضون ساعة واحدة لتنتزع أكبر انتصار على مدار مسيرتها وتنهي آمال منافستها في استعادة صدارة التصنيف العالمي من سيمونا هاليب.

وكانت وزنياكي بطلة استراليا المفتوحة بحاجة إلى الفوز بلقب مدريد لتقفز الى صدارة التصنيف العالمي على حساب هاليب لكن هزيمتها تعني ان اللاعبة الرومانية ستحافظ على الصدارة.

وستواجه بيرتنز منافستها ماريا شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب للبطولات الأربع الكبرى او الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش في دور الثمانية.

وبلغت الاسبانية موجوروزا دور الستة عشر في مدريد للمرة الأولى لكنها لم تستطع تجاوز هذا الدور بعد هزيمة أمام كاساتكينا المصنفة 15 عالميا في مباراة استمرت لمدة ساعتين و28 دقيقة.

وبدأت موجوروزا المباراة بشكل سيء وفرطت في المجموعة الأولى لصالح كاساتكينا التي خسرت أمام منافستها الاسبانية في قبل نهائي بطولة دبي في فبراير شباط.

وكانت موجوروزا بطلة ويمبلدون 2017 وأمريكا المفتوحة 2016 على مقربة من الخروج عندما كُسر إرسالها للمرة الثانية في المجموعة الثانية لتتأخر 4-2 لكنها انتفضت وردت كسر الإرسال في الشوط التالي مباشرة ثم مرة أخرى لتفوز بالمجموعة.

وأظهرت اللاعبة الاسبانية روحا رائعة في المجموعة الحاسمة بعد تأخرها 4-1 وأنقذت ثماني فرص لكسر الإرسال لتحافظ عليه ثم تكسر إرسال منافستها لتصبح النتيجة 4-3.

لكن كاساتكينا البالغ عمرها 21 عاما فازت بالشوطين التاليين لتحسم المباراة لصالحها وتبلغ دور الثمانية.

وستواجه اللاعبة الروسية منافستها التشيكية بترا كفيتوفا التي انتصرت على الاستونية انيت كونتافيت 6-7 و6-3 و6-3.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، شقت هاليب طريقها لدور الثمانية بالفوز 6-1 و6-4 على التشيكية كريستينا بليسكوفا.

وسددت هاليب، الفائزة باللقب مرتين، 20 ضربة ناجحة وكسرت ارسال بليسكوفا ثلاث مرات لتعزز مسيرة انتصاراتها في العاصمة الاسبانية الى 15 مباراة متتالية.

وعقب خسارتها للمجموعة الأولى في 29 دقيقة، قدمت بليسكوفا مجموعة ثانية جيدة لكنها فشلت في الوصول للاتساق المطلوب مع انقاذ هاليب لكافة نقاط كسر الارسال الخمس التي واجهتها.

وقالت هاليب خلال مؤتمر صحفي “اعتقد انها ارسلت بشكل افضل (في المجموعة الثانية) ولم استطع ان افعل اكثر من هذا في اعادة الكرات”.

واضافت “لكنني كنت ارسل بشكل افضل ايضا. شعرت بانها مباراة جيدة للغاية لكنها كانت الاصعب لي هنا.

“تحسن مستواها (كريستينا) كثيرا منذ العام الماضي”.

وستواجه هاليب في الدور المقبل كارولينا بليسكوفا، الشقيقة التوأم لكريستينا، والتي تغلبت على الأمريكية سلون ستيفنز 6-2 و6-3.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة