عاجل

عاجل

بليسكوفا تجهز على هاليب وشارابوفا تودع بطولة مدريد للتنس

تقرأ الآن:

بليسكوفا تجهز على هاليب وشارابوفا تودع بطولة مدريد للتنس

حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) – أنهت التشيكية المتألقة كارولينا بليسكوفا آمال الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا في الفوز بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس للمرة الثالثة على التوالي بعدما تغلبت عليها 6-4 و6-3 في دور الثمانية يوم الخميس.

وقدمت هاليب، التي فازت بالبطولة في العامين الماضيين، عروضا رائعة في طريقها لدور الثمانية ولم تخسر سوى تسعة أشواط في ثلاث مباريات من بينها الانتصار يوم الأربعاء على كريستينا شقيقة بليسكوفا التوأم.

لكن مسلسل انتصاراتها المتتالية في العاصمة الاسبانية توقف عند 15 مباراة حيث واصلت منافستها التشيكية البالغة من العمر 26 عاما تألقها على الملاعب الرملية الحمراء بعدما فازت بلقب بطولة شتوتجارت الشهر الماضي.

وكان هذا أول انتصار تحققه بليسكوفا المصنفة السادسة على هاليب في الملاعب الرملية وهو ما سيمنحها دفعة قوية قبل انطلاق فرنسا المفتوحة في وقت لاحق هذا الشهر.

وواصلت الهولندية كيكي بيرتنز أسبوعا رائعا. فبعد انتصارها في الدور الثالث على كارولين وزنياكي المصنفة الثانية عالميا تفوقت يوم الخميس على ماريا شارابوفا في دور الثمانية.

وتعافت بيرتنز غير المصنفة والتي بلغت الدور قبل النهائي في فرنسا المفتوحة قبل عامين من خسارة المجموعة الأولى لتفوز في النهاية 4-6 و6-2 و6-3 وتضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع كارولين جارسيا التي تفوقت على الاسبانية كارلا سواريز نافارو.

ويعني فوز بيرتنز على وزنياكي أن هاليب ستبقى المصنفة الأولى عالميا على الأقل لأسبوع آخر لكن اللاعبة الرومانية لم تجد حلولا أمام بليسكوفا في الملعب الرئيسي.

وكسرت بليسكوفا ارسال منافستها لتتقدم 4-3 في المجموعة الأولى ورغم أن هاليب أنقذت نقطتين لحسم المجموعة والإرسال معها والنتيجة 5-3 لصالح بليسكوفا نجحت اللاعبة التشيكية في انهاء المجموعة الأولى لصالحها.

وارتكبت الرومانية هاليب الكثير من الأخطاء ووجدت نفسها تحت ضغط في بداية المجموعة الثانية حيث كسرت بليسكوفا ارسالها في الشوط الثالث.

ولم تستطع هاليب التعامل مع ارسال بليسكوفا القوي وخسرت ارسالها مجددا لتحسم اللاعبة التشيكية المباراة.

لكن هاليب بدت متماسكة عقب المباراة وقالت إنها ستركز الآن على المنافسة في بطولة روما الاسبوع المقبل قبل أن تبدأ محاولة جديدة للفوز بأول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى.

وأضافت “لا أشغل بالي بنقاط الترتيب العالمي ولا بجدول البطولات المزدحم”.

وتابعت “أرغب فقط في الاستمتاع وأتطلع دوما للمشاركة في البطولة القادمة. لا أعاني من أي ضغوط. أشعر انها فرصة جديدة دائما لتقديم أفضل مستوياتي في التنس.

“ربما لم أقدم أفضل مستوياتي اليوم لكنها هي التي منعتني من ذلك حيث لعبت بليسكوفا بشكل رائع جدا”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة