عاجل

عاجل

مقتل 32 على الأقل في انهيار سد في غرب كينيا

تقرأ الآن:

مقتل 32 على الأقل في انهيار سد في غرب كينيا

حجم النص Aa Aa

سولاي (كينيا) (رويترز) – قال مسؤولون وناجون إن سدا انهار في منطقة الوادي المتصدع في كينيا، بعد هطول أمطار غزيرة على مدى أسابيع، لتجتاح المياه قريتين وتودي بحياة 32 شخصا على الأقل.

وانهارت جدران سد باتيل المقام في مزرعة تجارية كبرى على قمة تل في مقاطعة ناكورو الواقعة على بعد 190 كيلومترا شمال غربي العاصمة نيروبي في وقت متأخر يوم الأربعاء.

وقال مصور من رويترز موجود في موقع الحادث إن مياه الفيضان دمرت خطوطا للكهرباء ومنازل ومباني منها مدرسة ابتدائية. ولا يزال أفراد الإنقاذ يبحثون عن ناجين وسط الحطام وتحت الطمي.

وعثر على جثتي امرأتين على بعد عدة كيلومترات من موقع الحادث. وقال مويندا نجوكا المتحدث باسم وزارة الداخلية إن عدد قتلى الفيضان بلغ 32 شخصا.

وقال لي كينياجوي حاكم ناكورو إن مياه الفيضان وصلت إلى 450 منزلا وإنه جرى توجيه مهندسي السلامة لفحص ثلاثة سدود أخرى مجاورة.

وقال مسؤولو التعليم إن مدرسة ابتدائية أغلقت في إجراء احترازي.

ولدى وصوله إلى موقع انهيار السد دعا فريد ماتيانجي وزير الداخلية الحكومة المركزية إلى إرسال مساعدات للمتضررين.

وقبل أحداث الأسبوع الأخير قالت الحكومة إن الأمطار الغزيرة تسببت في مقتل 132 شخصا ونزوح 222 ألفا في كينيا ودمار طرق وجسور مما خلف خسائر بملايين الدولارات.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إن من المتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على منطقة الوادي المتصدع وحوض بحيرة فكتوريا على مدى الأسابيع المقبلة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة