عاجل

عاجل

بوتاس الأسرع ومرسيدس يتصدر التجارب الحرة لسباق إسبانيا للسيارات

تقرأ الآن:

بوتاس الأسرع ومرسيدس يتصدر التجارب الحرة لسباق إسبانيا للسيارات

حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

برشلونة (رويترز) – تصدر فريق مرسيدس بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة إسبانيا الكبرى بعد أن احتل الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الأول متفوقا مرة أخرى على البريطاني لويس هاميلتون زميله في الفريق الذي جاء ثانيا بينما احتل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري المركز الثالث.

وقدم بوتاس مستويات مميزة وسجل أسرع زمن للفة وبلغ دقيقة واحدة 18.148 ثانية باستخدام إطارات لينة متفوقا بفارق‭‭‭ 0.849 ‬‬‬ثانية على زميله وبطل العالم أربع مرات الذي توج بسباق العام الماضي منطلقا من المركز الأول.

وتأخر فيتل، الساعي لانتزاع مركز أول المنطلقين للمرة الرابعة على التوالي يوم السبت في برشلونة، بفارق 0.950 ثانية عن السائق الفنلندي باستخدام إطارات شديدة الليونة في أجواء مشمسة مع وجود رياح على حلبة قطالونيا.

ويتقدم هاميلتون بأربع نقاط على فيتل، بطل العالم أربع مرات، في الترتيب العام بعد أربعة سباقات لكن ارجع تقدمه لمساندة الحظ له.

وقال هاميلتون للصحفيين يوم الخميس “أؤدي بشكل دون المستوى في الوقت الحالي وهذا ليس كافيا للفوز ببطولة العالم.

“لا أشعر بأي راحة… أستطيع التعامل مع هذه المسألة حاليا لكن لا أستطيع مواصلة الأمر على هذا النحو على المدى البعيد”.

واحتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الرابع لكن الأسترالي دانييل ريتشياردو زميله في الفريق تعرض لحادث في أول عودة له بعد الاصطدام الذي وقع بين الاثنين على حلبة باكو قبل 12 يوما.

ونزلت سيارة الأمان الافتراضية لفترة قصيرة بعد اندفاع سيارة ريتشياردو نحو الحصى لتصطدم بالحواجز فيما دارت سيارات أخرى حول نفسها. واحتل ريتشياردو المركز السابع.

وقال كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية “لحسن الحظ فإن الخسائر كانت طفيفة للغاية. الأضرار طالت الجناح الامامي القديم لذا فإنه محظوظ”.

وتلقى الإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين دفعة معنوية في بداية أيام السباق واحتل المركز السادس خلف الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الثاني.

وخطف فيراري الأنظار بسبب المرايا الطرفية المثبتة أعلى نظام حماية رأس السائق (الهالو).

وشهدت التجارب يوم الجمعة مشاركة البولندي روبرت كوبيتسا السائق الاحتياطي لفريق وليامز لأول مرة في أيام السباق منذ 2010. وكانت آخر مرة ظهر فيها على الحلبة قبل ثلاثة أشهر فقط على تعرضه لحادث خطير في سباق للراليات.

واحتل السائق البولندي الفائز بسباق إسبانيا من قبل المركز 19 بزمن قدره دقيقة واحدة و21.510 متفوقا على زميله في الفريق الكندي لانس سترول الذي احتل المركز الأخير مسجلا دقيقة واحدة و22.756 بعد اندفعت سيارته إلى خارج الحلبة باتجاه الحصى.

وحل كوبيتسا مكان الروسي سيرجي سيروتكين الذي سيعود في جولة التجارب الثانية وسيخوض سباق الأحد مع عقوبة التراجع لثلاثة مراكز عند الانطلاق.

وقال السائق البولندي “يغمرني شعور جيد بالطبع لأنني شاركت في هذا السباق بعد سبعة أعوام ونصف من الغياب”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة