عاجل

عاجل

هاميلتون الأسرع وثنائي رد بول خلفه

تقرأ الآن:

هاميلتون الأسرع وثنائي رد بول خلفه

حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

برشلونة (رويترز) – عاد البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في سباقات فورمولا 1 للسيارات إلى الصدارة في الجولة الثانية من تجارب سباق جائزة اسبانيا الكبرى يوم الجمعة بينما احتل دانييل ريتشياردو وماكس فرستابن سائقا رد بول المركزين الثاني والثالث.

وسجل سائق مرسيدس، الذي يتصدر بطولة العالم بفارق أربع نقاط عن الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري بعد أربعة سباقات، دقيقة واحدة و18.259 ثانية باستخدام إطارات لينة على حلبة قطالونيا.

وبعد حادث تعرض له صباحا أنهى الاسترالي ريتشياردو، الذي جذبت سيارته الأنظار بسبب بعض التحديثات في نظام الانسيابية في مستهل الموسم الأوروبي، الفترة الثانية متأخرا بفارق 0.133 ثانية بينما حل فرستابن ثالثا.

واصطدم سائقا رد بول على حلبة باكو في أذربيجان قبل نحو أسبوعين ويخضعان لتدقيق كبير من جانب مسؤولي الفريق الذين ربما

يتدخلون في حالة بروز مخاطر جديدة في سباق الأحد المقبل.

واحتل فيتل، الساعي لانتزاع مركز أول المنطلقين للمرة الرابعة على التوالي يوم السبت في برشلونة، المركز الرابع بينما حل الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس بالمركز الخامس.

وعانى كيمي رايكونن زميل فيتل في فيراري من مشكلة في وحدة الطاقة.

وكان بوتاس سجل أسرع زمن للفة إجمالا خلال اليوم صباحا بزمن قدره دقيقة واحدة و18.148 ثانية باستخدام إطارات لينة متفوقا بفارق‭‭‭‭‭‭‭ 0.849 ‬‬‬‬‬‬‬ ثانية على زميله وبطل العالم أربع مرات الذي توج بسباق العام الماضي منطلقا من المركز الأول.

لكن هاميلتون لا يشعر براحة كاملة مع السيارة وأقر بأن الحظ خدمه في تفوقه في الترتيب العام.

وقال السائق البريطاني “كان اليوم جيدا حقا لكن هبت رياح لبعض الوقت”.

“عانى كل سائق مع تغير مسار الرياح… جعلت هذه الظروف المسألة صعبة للغاية”.

ونزلت سيارة الأمان الافتراضية لفترة قصيرة في الجولة الأولى بعد اندفاع سيارة ريتشياردو نحو الحصى لتصطدم بالحواجز فيما دارت سيارات أخرى حول نفسها.

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية “لحسن الحظ فان الخسائر كانت طفيفة للغاية. الاضرار طالت الجناح الامامي القديم لذا فانه محظوظ”.

وتلقى الاسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين دفعة معنوية في بداية أيام السباق واحتل المركز السادس خلف الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الثاني. لكنه تراجع للمركز 12 في الفترة الثانية.

وخطف فيراري الأنظار بسبب المرايا الطرفية المثبتة أعلى نظام حماية رأس السائق (هالو).

وشهدت التجارب يوم الجمعة مشاركة البولندي روبرت كوبيتسا السائق الاحتياطي لفريق وليامز لأول مرة في أيام السباق منذ 2010. وتعرض بعدها بثلاثة أشهر لحادث خطير في سباق للراليات.

واحتل السائق البولندي الفائز بسباق اسبانيا من قبل المركز 19 بزمن قدره دقيقة واحدة و21.510 ثانية متفوقا على زميله في الفريق الكندي الشاب لانس سترول الذي احتل المركز الأخير في الفترة الأولى مسجلا دقيقة واحدة و22.756 ثانية بعد ان اندفعت سيارته إلى خارج الحلبة باتجاه الحصى.

وحل كوبيتسا في الفترة الأولى بدلا من الروسي سيرجي سيروتكين الذي عاد في الفترة الثانية وسجل ابطأ زمن بلغ دقيقة واحدة و22.060 ثانية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة