عاجل

عاجل

بيرتنز تواجه كفيتوفا في نهائي بطولة مدريد للتنس

تقرأ الآن:

بيرتنز تواجه كفيتوفا في نهائي بطولة مدريد للتنس

حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) – واصلت الهولندية كيكي بيرتنز تألقها بعدما تأهلت لنهائي بطولة مدريد للتنس بانتصار سهل 6-2 و6-2 على الفرنسية كارولين جارسيا يوم الجمعة لتضرب موعدا في النهائي مع التشيكية بترا كفيتوفا.

وأنهت بيرتنز المصنفة 20 عالميا المباراة أمام جارسيا المصنفة السابعة في 66 دقيقة فقط حيث كسرت إرسال منافستها الفرنسية أربع مرات بينما لم تسمح لها بكسر إرسالها لتصبح على بعد خطوة واحدة من الفوز بثاني ألقابها في الفردي هذا العام.

وقدمت بيرتنز (26 عاما) بالفعل عروضا رائعة هذا الأسبوع في مدريد حيث فازت على ماريا شارابوفا في دور الثمانية يوم الخميس بعد يوم من انتصارها على كارولين وزنياكي المصنفة الثانية عالميا وبطلة أستراليا المفتوحة.

وقالت بيرتنز في مؤتمر صحفي “السعادة لا تسعني بالأداء الذي قدمته اليوم. ربما لم تكن أفضل مباراة. كارولين لاعبة رائعة”.

أما جارسيا فكالت المديح لمنافستها بيرتنز وقالت “قدمت كيكي مباراة ممتازة ولم أجد حلولا لها. جربت أشياء كثيرة لكنها لم تفلح. بالطبع أشعر بخيبة أمل حيث لم يكن أداء اليوم مثاليا”.

وستواجه بيرتنز اختبارا صعبا في النهائي يوم السبت أمام كفيتوفا التي وصلت لنهائي مدريد للمرة الثالثة بفوزها على مواطنتها كارولينا بليسكوفا 7-6 و6-3. وكانت بليسكوفا فازت على المصنفة الأولى عالميا سيمونا هاليب يوم الخميس.

وكانت النقطة الفاصلة في المباراة خلال الشوط الثامن من المجموعة الأولى حيث سددت كفيتوفا كرة قوية بضربة أمامية لتدرك التعادل وتمنع بليسكوفا من التقدم 5-3.

وكسرت بطلة مدريد المفتوحة مرتين إرسال منافستها لتتعادل في المجموعة الأولى واستغلت خطأ مزدوجا من بليسكوفا وحسمت الشوط الفاصل.

وواصلت كفيتوفا التألق في المجموعة الثانية وحسمت المباراة بعد ضربة خلفية خارج الملعب من مواطنتها بليسكوفا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة