عاجل

عاجل

زينيت يفسخ عقد مانشيني وسط تقارير عن اقترابه من تدريب إيطاليا

تقرأ الآن:

زينيت يفسخ عقد مانشيني وسط تقارير عن اقترابه من تدريب إيطاليا

حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – فسخ نادي زينيت سان بطرسبرج المنافس في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم عقد مدربه روبرتو مانشيني بالتراضي بين الطرفين يوم الأحد بعدما قال مسؤول إيطالي إن المدرب البالغ عمره 53 عاما يرغب في تدريب منتخب بلاده.

ووقع مانشيني، الذي يعد واحدا من أبرز المدربين الأجانب الذين انضموا إلى الدوري الروسي الممتاز في السنوات الأخيرة، عقدا لثلاث سنوات مع زينيت في 2017.

لكن النادي قال إن عقده مع مانشيني سينتهي يوم الاثنين بالتراضي بين الطرفين ودون دفع أي تعويضات.

وفي وقت سابق هذا الشهر قال روبرتو فابريتشيني المفوض للإشراف على الاتحاد الايطالي إن مانشيني أجرى مفاوضات مع الاتحاد الايطالي لكن دون التوصل لاتفاق بين الطرفين.

ونقل موقع النادي الروسي على الإنترنت عن مانشيني قوله “أريد تأكيد أن الرحيل عن زينيت قراري.

“ظروفي العائلية وراء قرار رحيلي. قرار الرحيل تم اتخاذه قبل نحو ثلاثة أشهر. الأمر ليس له علاقة بالنادي أو المنتخب الوطني”.

وأضاف مانشيني أنه لم يتوصل بعد لاتفاق مع المنتخب الإيطالي ولا يمكنه تأكيد تعيينه في هذا المنصب.

وتابع “سيكون من الخطأ التفاوض قبل فسخ العقد الذي تم إعلانه اليوم. سيكون ذلك ضد القواعد”.

واستغل زينيت، الذي تموله شركة الطاقة الروسية جازبروم، قدراته المالية الضخمة في السابق لاستقطاب مدربين بارزين مثل ديك ادفوكات ولوتشيانو سباليتي واندريه فيلاس بواش.

وسبق لمانشيني تدريب مانشستر سيتي وإنترناسيونالي وغلطة سراي وقاد سيتي في 2012 للفوز بأول ألقابه في الدوري الممتاز منذ 44 عاما.

ويحتل زينيت حاليا المركز الخامس في الدوري الروسي قبل مباراة واحدة على النهاية.

ولم تحظ ايطاليا بمدرب ثابت منذ إقالة جيان بييرو فنتورا في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بعد فشل إيطاليا بطلة العالم أربع مرات في التأهل لكأس العالم التي تستضيفها روسيا بين 14 يونيو حزيران إلى 15 يوليو تموز المقبلين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة