المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اجتماع يسبق آخر للجامعة العربية بهدف رد موحد على التصرف الإسرائيلي

Access to the comments محادثة
بقلم:  Sami Fradi  مع رويترز
euronews_icons_loading
صورة لمتظاهرين أثناء اطلاق قوات الاحتلال عليهم على حدود غزة
صورة لمتظاهرين أثناء اطلاق قوات الاحتلال عليهم على حدود غزة

قالت الجامعة العربية إن أعضاءها بصدد إعداد خطة للرد على التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل. وقال مساعد الأمين العام للجامعة حسام زكي إن الجامعة العربية ستواجه قرارات الولايات المتحدة الأخيرة أو أي بلد آخر يخطط نقل سفارته إلى القدس المحتلة.

وجاء بيان الجامعة في ختام اجتماع خارق للعادة عقد الأربعاء في القاهرة على مستوى المندوبين الدائمين، لمناقشة مقتل أكثر من ستين فلسطينيا من بين المحتجين على يد القوات الإسرائيلية، في ظل الاحتجاجات الفلسطينية المستمرة في إطار مسيرة العودة. وينتظر أن يعقد اجتماع آخر على مستوى وزراء خارجية الدول العربية يوم الخميس، بهدف صياغة رد موحد على التصرف الإسرائيلي.

للمزيد على يورونيوز:

سفن حربية روسية ستجوب البحر المتوسط كامل السنة بحسب بوتين

ألماني يطلق كلبيه على لاجئ سوري في حادثة "عنصرية"

وكان سكان قطاع غزة من الفلسطينيين شيعوا يوم الثلاثاء 60 قتيلا سقطوا في احتجاجات على الحدود يوم الاثنين بنيران القوات الإسرائيلية، في أدمى يوم بالقطاع خلال سنوات، وتزامنت الاحتجاجات مع افتتاح الولايات المتحدة سفارتها في القدس.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر دبلوماسي عربي لم تذكر اسمه قوله إن الاجتماع يهدف "لمواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والتحرك لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية، بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة".