عاجل

عاجل

تحليل-تشكيلة انجلترا الشابة ستجلب الحماس إن لم يكن النجاح

تقرأ الآن:

تحليل-تشكيلة انجلترا الشابة ستجلب الحماس إن لم يكن النجاح

حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

لندن (رويترز) – يثق أكثر المشجعين تفاؤلا بقدرة انجلترا على تحقيق المجد في كأس العالم لكرة القدم هذا الصيف لكن بعد قرار المدرب جاريث ساوثجيت بالاعتماد على تشكيلة شابة فإنه سينتظر دعم البلاد بأكملها.

وستكون تشكيلة انجلترا المؤلفة من 23 لاعبا ثالث أصغر تشكيلة لانجلترا من حيث السن في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم، إذ يبلغ متوسط الأعمار 26 عاما، وستخوض أول اختبار في نهائيات روسيا أمام تونس يوم 18 يونيو حزيران المقبل.

ويعد جاري كاهيل مدافع تشيلسي الوحيد بالتشكيلة الذي خاض أكثر من 40 مباراة دولية أما البقية فمتوسط مشاركاتهم 19 مباراة.

وثبت لاعبون أمثال ديلي آلي (22 عاما) لاعب وسط توتنهام هوتسبير وماركوس راشفورد (20 عاما) مهاجم مانشستر يونايتد أقدامهم بتشكيلة انجلترا منذ استدعائهم لأول مرة في فترة المدرب السابق روي هودجسون.

لكن ساوثجيت راهن هذه المرة على ترينت الكسندر-أرنولد (19 عاما) الظهير الأيمن لليفربول الذي لم يخض أي مباراة دولية ولاعب وسط روبن تشيلسي لوفتوس-تشيك (22 عاما) وثلاثة من الحراس الشبان ليضع المدرب ثقته بالكامل في المواهب الواعدة.

وبعد تتويج انجلترا بلقبي بطولة العالم تحت 17 عاما وبطولة أوروبا تحت 19 عاما في العام الماضي لم يخش المدرب السابق لمنتخب الشباب تحت 21 عاما الرهان على تشكيلة صاعدة.

وقد يكون الوصول لدور الثمانية مقبولا بعد اجتياز مجموعة تضم بلجيكا وتونس وبنما لكن إذا عانت انجلترا من اخفاق جديد بالنهائيات سيكون مشروع ساوثجيت مهددا بالانهيار.

وفي ظل عدم الاقتناع بمستوى الحارس المخضرم جو هارت بعد موسم مخيب مع وست هام سيعتمد ساوثجيت على جاك باتلاند (25 عاما) حارس ستوك سيتي أو جوردان بيكفورد (24 عاما) حارس إيفرتون في التشكيلة الأساسية.

كما سيفرض نيك بوب حارس بيرنلي الضغط عليهما رغم أنه لم يخض أي مباراة دولية.

وستتوجه الأنظار إلى ثنائي الهجوم هاري كين وجيمي فاردي بعد أن سجلا سويا 50 هدفا بالدوري الممتاز هذا الموسم كما سيعطي راشفورد السرعة المطلوبة لتخطي أفضل المدافعين.

ويملك آلي ورحيم سترلينج وجيسي لينجارد مقدرة على هز الشباك واللعب السريع لكن تفتقر انجلترا للاعب قادر على التحكم في ايقاع اللعب في وسط الملعب وايجاد حلول إبداعية.

ويأمل ساوثجيت أن يكون لوفتوس-تشيك، المعار من تشيلسي إلى كريستال بالاس، ورقة رابحة في هذا الدور.

وتملك انجلترا خيارات متعددة في الدفاع لكن ساوثجيت سيعتمد على الأرجح على كاهيل وجون ستونز وكايل ووكر كثلاثي دفاعي مع جناحين يلعبان دور الظهير.

واستقبلت شباك انجلترا ثلاثة أهداف فقط في التصفيات لكن التاريخ القريب أظهر معاناتها عادة أمام مهاجمي الصفوة.

وسيختبر ساوثجيت تشكيلته عند مواجهة نيجيريا وكوستاريكا وديا قبل السفر لروسيا ليرى إن كان بإمكان انجلترا الذهاب بعيدا في العرس العالمي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة