عاجل

عاجل

ميجان ماركل ستسير في الممشى دون والدها في زفافها إلى الأمير هاري

تقرأ الآن:

ميجان ماركل ستسير في الممشى دون والدها في زفافها إلى الأمير هاري

حجم النص Aa Aa

من مايكل هولدن وكاساندرا جاريسون

وندسور (انجلترا) (رويترز) – أكدت ميجان ماركل أنها ستسير على الممشى في الكنيسة دون والدها خلال مراسم زفافها إلى الأمير هاري يوم السبت لتضح بذلك حدا لتكهنات استمرت اياما وخيمت على الاستعدادات لحدث العام في بريطانيا.

وخارج الأسوار القديمة لقلعة وندسور، مقر العائلة المالكة منذ نحو ألف عام، اختلطت حشود المهنئين بالسائحين وفرق التغطية التلفزيونية تحت الأعلام البريطانية المنتشرة في المكان.

وسوف تجرى مراسم زفاف هاري، حفيد الملكة إليزابيث، والممثلة الأمريكية ماركل بطلة مسلسل (سوتس) التلفزيوني يوم السبت في كنيسة سان جورج التي تعود للقرن الخامس عشر.

وكان من المقرر أن يسير توماس والد ماركل بجانبها عبر الممشى أمام حشد من كبار أفراد العائلة الملكية والمشاهير والأصدقاء ومئات الملايين المتابعين عبر شاشات التلفزيون.

لكن مدير الإضاءة السابق في المسلسلات التلفزيونية أدلى بسلسلة من التصريحات المتناقضة عن حضوره فيما قال موقع تي.إم.زي لأخبار المشاهير على الإنترنت إنه خضع لجراحة في القلب يوم الأربعاء.

وقالت ماركل (36 عاما) وهي مطلقة والدها أبيض وأمها أمريكية من أصل أفريقي، في بيان “للأسف لن يحضر والدي زفافنا. لطالما اعتنيت بوالدي وآمل أن يحصل على الوقت الذي يحتاجه للاعتناء بصحته”.

وأضافت “أود أن أشكر الجميع الذين أرسلوا رسائل الدعم الكريمة. أرجو أن تعرفوا إلى أي مدى أتطلع أنا وهاري أن تشاركونا يوم السبت يومنا الخاص”.

ووصلت ماركل وهاري إلى قلعة وندسور يوم الخميس. ورفعت الراية الملكية على القلعة بما يعني أن الملكة أيضا بداخلها. وسيقيم العروسان في فندقين فاخرين منفصلين عشية الزفاف.

ويأمل المهنئون أن يضفي هذا الزفاف قدرا من الحيوية على القصر الملكي مع زواج الأمير، أحد أكثر أفراد العائلة الملكية شعبية، من الممثلة الأمريكية الفاتنة التي ستجلب للقصر قدرا من الحياة العصرية الممتزجة بسحر هوليوود.

وشاب الارتباك المتعلق بحضور والد ماركل الاستعدادات المرتبة بعناية للزفاف. ووالد ماركل مطلق من والدتها دوريا راجلاند وهي مدربة يوجا وتعمل في المجال الاجتماعي.

وقال موقع تي.إم.زي إنه تحدث مع والد ماركل بعد الجراحة “وبدا متنبها ومتماسكا وقال لنا إن الأطباء زرعوا دعامات في شرايينه”. ولم يعرف بعد متى سيخرج من المستشفى.

ووصلت راجلاند إلى بريطانيا ومن المقرر أن تلتقي بالملكة (92 عاما) وزوجها الأمير فيليب (96 عاما). وستقضي الأم الليلة السابقة على الزفاف مع ابنتها في فندق كلايفدن هاوس ذي الخمس نجوم قبل أن ترافقها إلى الكنيسة يوم الزفاف.

والتقت والدة ماركل بالأمير تشارلز وزوجته كاميلا لاحتساء الشاي يوم الأربعاء. وتوقع محللون مختصون بالشؤون الملكية أن الأم هي التي سترافق ابنتها على الممشى بدلا من والدها.

وتتوقع الشرطة أن يحتشد أكثر من 100 ألف شخص في الشوارع خارج القلعة وهي مقر إقامة الملكة غربي لندن وأقدم وأكبر قلعة مسكونة في العالم. وقالت الشرطة إنها ستنفذ إجراءات أمن مشددة لتأمين الحدث.

ونشرت الشرطة عددا كبيرا من أفرادها فيما شاهدت الحشود القوات التي سترافق عربة العروسين في الشارع وهي في تدريب يوم الخميس.

وسادت وندسور أجواء احتفالية وراجت مبيعات كل السلع من الأعلام لقطع الحلوى وحتى المناشف التي تحمل صورة العروسين. ووزع مطعم بيتزا مجانية على محبي الأسرة الملكية الذين افترش بعضهم الشوارع منذ يوم الثلاثاء على أمل الفوز بنظرة للعروسين في يوم الزفاف.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة