عاجل

عاجل

شارابوفا تهزم أوستابنكو في بطولة ايطاليا وتواجه هاليب

تقرأ الآن:

شارابوفا تهزم أوستابنكو في بطولة ايطاليا وتواجه هاليب

شارابوفا تهزم أوستابنكو في بطولة ايطاليا وتواجه هاليب
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - واصلت ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا استعداداتها لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس بفوزها 6-7 و6-4 و7-5 على إيلينا أوستابنكو، بطلة رولان جاروس، في دور الثمانية لبطولة إيطاليا المفتوحة يوم الجمعة.

وستلعب شارابوفا (31 عاما) مع سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا في الدور قبل النهائي للبطولة بعد فوز اللاعبة الرومانية على كارولين جارسيا 6-2 و6-3.

وقدمت شارابوفا عرضا رائعا لتتجاوز منافستها القادمة من لاتفيا عقب مباراة قوية استمرت لثلاث ساعات و10 دقائق.

وانقذت أوستابنكو المصنفة الخامسة نقطة حسم المجموعة قبل أن تدفع بالمجموعة الأولى نحو شوط فاصل لتفوز به. لكن لاعبة لاتفيا فشلت في الإبقاء على مستواها في المجموعة الثانية لتدفع شارابوفا المباراة نحو مجموعة فاصلة.

وأضاعت اللاعبة الروسية نقطتين لحسم المباراة وهي متقدمة 5-3 وهو ما سمح للاعبة أوستابنكو بالتعادل عقب عشرة أشواط لكن بدا من الصعب إيقاف شارابوفا لتحجز مكانها في الدور قبل النهائي في روما لأول مرة خلال ثلاث سنوات.

وقالت شارابوفا "من العظيم العودة في هذه المرحلة.

"جماهيري كانت في غاية الدعم والمساندة لي طوال سنوات ومن المميز أن أقدم هذا النوع من الاداء ثانية أمام تلك الجماهير".

وتغلبت الاستونية أنيت كونتافيت على الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الثانية على العالم 6-3 و6-1 لتحقق ثاني انتصار كبير لها.

وسددت كونتافيت، التي تجاوزت فينوس وليامز في دور الستة عشر، 23 ضربة ناجحة وكسرت إرسال منافستها الدنمركية ست مرات لتحسم الانتصار في أكثر من ساعة بقليل.

وستضرب المصنفة 26 على العالم موعدا في الدور قبل النهائي مع إيلينا سفيتولينا المدافعة عن اللقب التي تغلبت على أنجليك كيربر المصنفة الاولى على العالم سابقا 6-4 و6-4.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة