عاجل

عاجل

فناربخشه حامل اللقب يواجه ريال مدريد في نهائي الدوري الأوروبي لكرة السلة

تقرأ الآن:

فناربخشه حامل اللقب يواجه ريال مدريد في نهائي الدوري الأوروبي لكرة السلة

حجم النص Aa Aa

من زوران ميلوسافليفيتش

بلجراد (رويترز) – ‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬بلغ فناربخشه التركي حامل لقب الدوري الأوروبي لكرة السلة المباراة النهائية بعد تغلبه على زالجيريس كوناس الليتواني 76-67 يوم الجمعة.

وسيلتقي الفريق التركي في النهائي يوم الأحد في بلجراد مع ريال مدريد، الذي نال تسعة ألقاب، والذي تغلب على تشسكا موسكو الروسي 92-83 في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي عقب قلبه لتأخره 30-20 في الربع الأول الى انتصار.

وسيكون نهائي الأحد تكرارا لقبل نهائي الموسم الماضي عندما شق فناربخشه طريقه لأول ألقابه على ملعبه.

وبدا ان تشسكا، الذي حصد سبعة ألقاب وبلغ الدور قبل النهائي للمرة السابعة في مسيرته، في طريقه لتحقيق انتصار رائع عقب تسجيل لاعبه كوري هيجينز 10 نقاط من بين أول 13 للفريق أمام ريال الذي بدت خطوطه مفككة.

ومع ذلك فان ريال قلب الطاولة بتسجيله من ست رميات ثلاثية في الربع الثاني وهو ما منح الفريق التقدم 47-46 بنهاية النصف الأول.

وانهار تشسكا في الربع الثالث مع قيادة لوكا دونسيتش (19 عاما)، الذي يتوقع له ان يكون ضمن العناصر المرشحة للعب في دوري السلة الأمريكي، لصحوة ريال مدعوما بالكثير من النضج كما لو كان من العناصر المخضرمة في الفريق.

ولم يكن بوسع الفريق الروسي المدعوم ماليا بشكل كبير العودة في النتيجة عقب تراجعه 73-61 في بداية الربع الرابع.

وانهى دونسيتش وصانع اللعب سيرجيو لول بعد ان سجل كل منهما 16 نقطة لريال بينما اضاف تراي تومبكينز وجوستافو ايون 12 نقطة لكل منهما. وقاد الفرنسي ناندو دي كولو مسجلي تشسكا برصيد 20 نقطة.

وحظي الفريق التركي بمساندة جماهيرية كبيرة من نحو عشرة آلاف متفرج متحمس ونجح في الفوز بفضل دفاعه القوي وصانع لعبه المتألق علي محمد الذي سجل أكبر عدد من النقاط خلال المباراة وبلغ 19 نقطة.

وتسبب الفريق الليتواني في فقدان فناربخشه الكرة 20 مرة واقتناصه لرمتين ثلاثيتين فقط من عشر محاولات لتصبح النتيجة 50-37 خلال الربع الثالث.

وقلص زالجيريس، الذي ساندة نحو ألف متفرج من بينهم داليا جريباوسكايتي رئيسة ليتوانيا التي ارتدت وشاحا يحمل اللونين الأخضر والأبيض الخاص بقميص الفريق، الفارق وسجل 11 نقطة دون أي يسجل الفريق التركي أي نقطة ليدخل الفريقان الربع الأخير الذي شهد تبادل للسيطرة بين الفريقين.

وزاد فناربخشه من إيقاعه وضغط بقوة ليتقدم 66-54 بفضل المهارة الفردية لعلي محمد الذي سجل 12 نقطة بشكل متتالي بينها رميتان ثلاثيتان.

وسجل الفريق الليتواني بعدها ست نقاط دون رد من المنافس ليتمسك ببصيص الأمل لكن بعد فوات الأوان حيث حسم فناربخشه الفوز بشكل مريح.

وقال الصربي نيكولا كالينيتش لاعب فناربخشه للصحفيين “لعبنا بشكل قوي في الدفاع لايقاف رمياتهم البعيدة ومساندة الجماهير كانت حاسمة.

“محمد كان رائعا. ندرك أنه لاعب استثنائي يملك قدرة هائلة على تحويل مسار المباريات وهذا ما فعله”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة