عاجل

عاجل

تحطم طائرة ركاب في كوبا ومخاوف من مقتل وإصابة كثيرين

تقرأ الآن:

تحطم طائرة ركاب في كوبا ومخاوف من مقتل وإصابة كثيرين

حجم النص Aa Aa

من سارة مارش و نيلسون أكوستا

هافانا (رويترز) - قال شهود من رويترز ومسؤولون إن طائرة بوينج 737 تحطمت يوم الجمعة بعد قليل من إقلاعها من المطار الرئيسي في العاصمة هافانا في رحلة داخلية ويخشى مقتل أو إصابة عدد من ركابها.

وذكرت وسائل إعلام رسمية في كوبا أن هناك ثلاثة ناجين على الأقل من بين 105 ركاب إضافة إلى تسعة هم أفراد الطاقم. كانت تقارير سابقة قد ذكرت أن عدد الركاب 104.

ولم يُعرف بعد على وجه اليقين عدد القتلى والمصابين في حادث التحطم لكن الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل الذي زار موقع الحادث قال لوكالة الأنباء الفرنسية "يبدو أن هناك عددا كبيرا من الضحايا".

وقال شاهد من رويترز إن حطام الطائرة تناثر في المنطقة وشوهدت سيارات الإسعاف وعربات الإطفاء في الموقع. وتم إخماد الحريق الناجم عن سقوط الطائرة التي شوهدت أجزاء منها وقد جللها السواد.

وقال جيلبرتو ميننديز الذي يدير مطعما قرب موقع التحطم بمنطقة بويروس الزراعية الواقعة على بعد 20 كيلومترا إلى الجنوب من هافانا "سمعنا دوي انفجار هائل ثم شاهدنا سحابة ضخمة من الدخان تتصاعد".

وقالت وسائل إعلام رسمية في كوبا إن الطائرة كانت متجهة إلى مدينة هولجوين مشيرة إلى أن شركة الخطوط الجوية الوطنية (كوبانا) كانت تستأجر الطائرة من شركة طيران مكسيكية صغيرة تسمى داموج أو العالمية. ورفضت شركة كوبانا التعليق.

وقالت شركة بوينج في تغريدة على تويتر "علمنا بالتقارير الإخبارية الصادرة من كوبا ونتابع الوضع عن كثب".

وقال مندوب من شركة داموج لرويترز في المكسيك "ما زالت المعلومات غير متوفرة. نجمع ما نستطيع منها كي نقدم المعلومات الصحيحة. مع مرور الوقت سيتوفر مزيد من المعلومات".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة