عاجل

عاجل

قس أمريكي يثير إعجاب الحضور في الزفاف الملكي بعظة حماسية عن الحب

تقرأ الآن:

قس أمريكي يثير إعجاب الحضور في الزفاف الملكي بعظة حماسية عن الحب

حجم النص Aa Aa

وندسور (انجلترا) (رويترز) - أثار القس مايكل كاري الأمريكي من أصل أفريقي إعجاب الحضور في حفل زفاف الأمير هاري وميجان ماركل بعظة حماسية عن "قوة الحب" اجتذبت ابتسامات في الكنيسة البريطانية العتيقة وأثارت فيضا من الإشادات على الإنترنت.

وبدأ كاري، وهو أول أسود يترأس الكنيسة الأسقفية في الولايات المتحدة، عظته باقتباس من مأثورات بطل الحقوق المدنية مارتن لوثر كينج ثم بالاقتباس من نصوص دينية وأشعار تعود للعصور الوسطى وتجارب العبيد في جنوب أمريكا.

وقال في بداية العظة "هناك قوة في الحب. لا تستهينوا بها... إذا لم تصدقونني فكروا في الوقت الذي وقعتم فيه في الحب لأول مرة".

وبنهاية الخطبة كان القس يشير إلى هاري وميجان "بأخي وأختي" وقال لهما "الرب يحبكما.. فليباركما الرب" قبل أن تتردد في القاعة ألحان أغنية (ستاند باي مي).

وابتسمت ميجان خلال استماعها للعظة في حين كان هاري يصغي باهتمام.

وقالت كارين لونج من هيوستن في تكساس التي جاءت إلى وندسور مع شقيقتها وصديقتها وارتدين ملابس اشبينات "كانت لحظة فريدة بالنسبة للأمريكيين من أصل أفريقي. كما لو كنا داخل الكنيسة. كان المعنى الكامن في الكلمة هو أن الحب يتغلب على كل شيء... كان المزيج المثالي بين ثقافتها والثقافة الملكية. وبالنسبة لامرأة أمريكية من أصل أفريقي كان ذلك مزيجا من الجنة".

وغلبت التعليقات الإيجابية على ردود الفعل على عظة الأسقف كاري على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشوهد الأمير وليام وهو يبتسم خلال الخطبة المطولة فيما أومأت دوريا راجلاند والدة ميجان برأسها عدة مرات وهو يتحدث.

وأثارت تعبيرات وجوه الحاضرين، خاصة من الأسرة المالكة، أثناء العظة اهتمام المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي جزء من العظة خرج كاري عن النص المعد سلفا وقال للحضور إن الحب ليس للشباب فقط بل إنه جزء من ترتيب الله وله قوة تكفي لتغيير العالم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة