عاجل

عاجل

هاليب تواجه سفيتولينا ثانية في نهائي إيطاليا المفتوحة للتنس

تقرأ الآن:

هاليب تواجه سفيتولينا ثانية في نهائي إيطاليا المفتوحة للتنس

حجم النص Aa Aa

(رويترز) - ستواجه سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم الأوكرانية إيلينا سفيتولينا حاملة اللقب في تكرار لنهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس العام الماضي وذلك عقب تعافيها من التراجع بمجموعة لتتغلب على الروسية ماريا شارابوفا 4-6 و6-1 و6-4 يوم السبت.

وقدمت سفيتولينا حاملة اللقب أداء حاسما في وقت سابق اليوم لتتغلب على الاستونية غير المصنفة آنيت كونتافيت بنتيجة 6-4 و6-3 في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

وكانت بداية كل من هاليب وشارابوفا متوترة حيث لم تتمكن اي لاعبة منهما من الاحتفاظ بارسالها حتى الشوط السابع عندما تقدمت اللاعبة الروسية في النهاية.

وشكلت هذه هي المرة الوحيدة التي تحتفظ فيها لاعبة بإرسالها في المجموعة الأولى بعد ان فقدت شارابوفا ارسالها مرة أخرى قبل وبعد كسرها لارسال هاليب لتنتزع الفوز بالمجموعة الأولى.

وبدت اللاعبة الرومانية أكثر قوة في بداية المجموعة الثانية وكسرت ارسال منافستها شارابوفا في الشوط الأول قبل ان تحتفظ بارسالها لأول مرة في المباراة لتتقدم 2-صفر.

وانقذت هاليب نقطتين لكسر ارسالها لتتقدم 3-1 ثم 5-1 قبل ان تحسم المجموعة الثانية لصالحها.

واضاعت شارابوفا تقدمها بنتيجة 30-صفر في شوط ارسالها لتسمح لهاليب لتعزيز تقدمها 3-1 قبل ان ترد بكسر ارسال منافستها لتقلص الفارق لكن اللاعبة الروسية، التي ارتكبت 42 خطأ سهلا وتسعة أخطاء مزدوجة، فشلت في الوصول الى الايقاع المطلوب.

وتبادلت اللاعبتان كسر الارسال ثانية قبل ان تحتفظ شارابوفا بارسالها لتدفع المجموعة الثالثة الى التعادل 4-4.

لكن هاليب اختارت الوقت المناسب لكي تقلب الطاولة في أكثر أشواط ارسالها تأثيرا خلال اللقاء حيث تقدمت في هذا الشوط دون ان تفقد أي نقطة قبل ان تكسر ارسال شارابوفا للمرة 11 في اللقاء لتبلغ النهائي.

*سفيتولينا تطيح بكونتافيت

وحسمت سفيتولينا المصنفة الرابعة الأمور في اللحظات الحاسمة خلال المباراة ما يعزز فرصها في فرنسا المفتوحة التي ستقام على ملاعب رولان جاروس في وقت لاحق هذا الشهر.

وأبدت كونتافيت (22 عاما) مقاومة شرسة ونالت 24 ضربة ناجحة مقابل 18 لمنافستها الأوكرانية. لكن سفيتولينا استغلت أربع فرص من اجمالي خمس لاحت لها لكسر إرسال منافستها كما ارتكبت عددا أقل من الأخطاء السهلة.

وبدأت سفيتولينا، التي فازت في دور الثمانية على الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الأولى عالميا سابقا، المباراة بشكل جيد وكسرت إرسال منافستها في بداية المجموعة الأولى لتتقدم 2-صفر. لكن كونتافيت احتفظت بهدوئها ونجحت في الفوز بالأشواط الثلاثة التالية لتتقدم في النتيجة.

وبعد التعادل 3-3 في المجموعة الأولى برز أداء سفيتولينا وتقدمت على الشبكة واستفادت من ضرباتها الأمامية وتماسكت لتفوز بالمجموعة الافتتاحية.

ولعبت سرعة سفيتولينا دورا كبيرا في المجموعة الثانية حيث خذلت طريقة لعب كونتافيت من الخط الخلفي اللاعبة الاستونية لتسمح لمنافستها الأوكرانية بكسر إرسالها في بداية المجموعة لتتقدم 2-1 قبل أن تفوز بالمباراة بضربة أمامية لم تستطع كونتافيت التعامل معها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة