عاجل

عاجل

مصورو رويترز يختارون أفضل لقطاتهم للزفاف الملكي

تقرأ الآن:

مصورو رويترز يختارون أفضل لقطاتهم للزفاف الملكي

حجم النص Aa Aa

وندسور (انجلترا) (رويترز) – الصبر والترتيبات المتقنة والكثير من الحظ من بين أهم العناصر التي اعتمد عليها مصورو رويترز عندما تخيروا مواقعهم لتغطية الزفاف الملكي في بريطانيا.

واختار 12 مصورا من رويترز لقطاتهم المفضلة لزفاف الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل.

ويقول ديلان مارتينيز عن صورة لهاري ووليام عشية الزفاف “أحببت تلك الصورة لأني كان لدي حدس بأن الأميرين سيتنزهان قليلا عشية زفاف هاري.. وفعلا.. لقطة جميلة تظهر معجبين حقيقيين”.

أما ماركو دجوريكا فقد تخير صورة بها ستة شباب ارتدوا أقنعة لميجان وهاري وقال “هذه صورتي المفضلة لأنها تظهر الاستمتاع المحض للشباب خلال الزفاف الذي قد يكون جادا جدا بالنسبة لهم. عندما تغطي أحداثا بهذا الحجم يجب أن تركز على التفاصيل الصغيرة وهو أمر يمكن أحيانا أن يكون غاية في الصعوبة وسط الآلاف من الناس فيجب أيضا أن تكون محظوظا جدا”.

ويقول توبي ملفيل عن صورة في بداية جولة العروسين في العربة التي تجرها الخيول في شوارع وندسور “أحب تلك اللقطة لأن بها مساحة للتنفس. أحب أنها تظهر مسار العربة والطريق الذي تتبعه العين إلى القلعة في الخلفية. إنها تعطي لمحة صغيرة عن حجم هذا الزفاف المذهل”.

فيل نوبل تخير صورة لأول مرة يغادر فيها العروسان القلعة ليراهما العامة. وقال إن أصعب التحديات هو إرسالها في ظل بطء الشبكة بسبب الحشود واختيار موقع مبكرا لتجنب الازدحام.

أما هانا مكاي فتقول عن صورة مقربة للعروسين في عربتهما وتظهر الخيول في المقدمة “تلك المفضلة لدي لأنها التقطت عروسين سعيدين ومسترخيين فيما يسيران بالعربة عبر وندسور. أكبر تحد هو معرفة متى أضغط على الزر لأحصل على اللقطة المثالية. ثانية واحدة مبكرة أو متأخرة قد تعني خسارتك للحظة بأكملها”.

دامير ساجولي تخير صورة مقربة للعروسين وهما يلوحان للمعجبين والمهنئين فيما يظهر على جانبها العلم البريطاني وقال “الأمر كله يتعلق بزوجين جميلين سعيدين في يومهما المهم. صورتهما وهما يبتسمان ويلوحان للحشود كانت كما تمنيتها تماما. العلم البريطاني الذي أمسك به أحد المحتشدين الذين خيموا قرب بوابة كمبردج قبل أيام.. هذا العلم في ذات اللقطة هو المكافأة الإضافية التي جعلتها صورة خاصة”.

كلوده كيلكوين اختارت صورتها لأحد من حضروا لمشاهدة الزفاف من ظهره وهو يرتدي بذلة وقبعة تقليديين وفوق رأسه العلمين الأمريكي والبريطاني.

أما بيتر نيكولز فتخير صورة التقطها باكرا قبل الزفاف بتسع ساعات لمن خيموا بمتعلقاتهم وبالأعلام خارج أسوار القلعة.

اختار دارين ستابلز صورة مقربة لميجان في السيارة التي أقلتها للكنيسة في أول ظهور لها وقال إن التحدي كان نشرها سريعا وتفادي الانعكاس على زجاج السيارة والتقاطها رغم قصره وسط الحشود التي تلوح بالأعلام وتلتقط صور (سيلفي).

جون سيبلي حالفه الحظ لالتقاط صورة مقربة جدا لوجه ميجان وهي مع هاري في العربة ويظهر فيها خاتم زواجها وقال “بعد أن انتظرت في موقعي لأكثر من ثماني ساعات كان لدي ثوان معدودة لالتقاط صورة جيدة فيما يمران. قد تخرج صفر اليدين إذا كانا ينظران للاتجاه الآخر. لكن لحسن الحظ ميجان كانت تنظر ناحيتي مبتسمة وتظهر خاتم زفافها”.

تخير ماثيو تشايلدز صورة للحشود على جانبي الطريق تتنوع الإضاءة فيها بين ظل الأشجار ونور الشمس.

أما بنواه تيسييه فبعد انتظار ست ساعات تسنى له تصوير العروسين في لقطة كانت ميجان فيها مفعمة بالحماسة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة