عاجل

عاجل

سفيتولينا تهزم هاليب بسهولة وتحتفظ بلقب بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس

تقرأ الآن:

سفيتولينا تهزم هاليب بسهولة وتحتفظ بلقب بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس

سفيتولينا تهزم هاليب بسهولة وتحتفظ بلقب بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - احتفظت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الرابعة بلقب بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس يوم الأحد بعد فوز سهل على الرومانية سيمونا هاليب 6-صفر و6-4 في النهائي.

وكانت هاليب المصنفة الأولى عالميا خاضت يوم السبت مباراة صعبة من ثلاث مجموعات في الدور قبل النهائي في مواجهة الروسية ماريا شارابوفا لكنها فقدت إيقاعها في مواجهة سفيتولينا وأخفقت في كسر إرسال منافستها ولو لمرة واحدة للعودة للمباراة.

وقالت سفيتولينا عقب الانتصار على هاليب في نهائي روما للعام الثاني على التوالي "كان أمرا رائعا أن أعود وأحافظ على لقبي في البطولة. إنه حدث استثنائي بالنسبة لي".

وبدأت اللاعبة الأوكرانية، التي فازت بآخر ثماني مباريات نهائية خاضتها، المباراة بقوة كبيرة ووضعت منافستها الرومانية تحت ضغط وسددت ضربات إرسال متقنة وتصدت لكل الكرات التي صوبتها هاليب.

واقتنصت هاليب 15 في المئة فقط من ارسالاتها الأولى خلال مجموعة أولى صعبة للغاية. وحسنت هاليب هذه النسبة في المجموعة الثانية لكنها ارتكبت 21 خطأ سهلا لتنهي أي أمل في عودتها لأجواء المباراة.

وأنهت سفيتولينا اللقاء عقب 67 دقيقة في ثاني نقاط حسم المباراة لتقفز فرحا في الهواء بعد أن سددت هاليب ضربة خلفية في الشباك.

ووفقا لهذا الأداء فإن اللاعبة الأوكرانية ستكون من بين المرشحات بالقطع لإحراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة التي ستنطلق على ملاعب رولان جاروس في 27 مايو ايار الجاري.

وتؤكد سفيتولينا انها ستتفوق على نفسها.

وقالت "سأحاول الفوز بكل مباراة على حدة وهذا أمر مهم في البطولات الأربع الكبرى.

"إنها مسألة صعبة لكن سنرى كيف ستسير الأمور. لكنني بالتأكيد سأستمتع في رولان جاروس بتقديم أداء جيد".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة