عاجل

عاجل

أسهم اليابان تنخفض من أعلى مستوى في 3 أشهر ونصف بفعل تراجع القطاع المالي

تقرأ الآن:

أسهم اليابان تنخفض من أعلى مستوى في 3 أشهر ونصف بفعل تراجع القطاع المالي

أسهم اليابان تنخفض من أعلى مستوى في 3 أشهر ونصف بفعل تراجع القطاع المالي
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) - انخفضت الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات يوم الثلاثاء من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر الذي سجلته في اليوم السابق وقادت أسهم الشركات المالية الانخفاض في الوقت الذي اتجه فيه المستثمرون إلى بيع أسهم لجني الأرباح وسط مؤشرات على بلوغ عوائد سندات الخزانة الأمريكية ذروة واضحة.

وأنهي المؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية التعاملات منخفضا 0.2 بالمئة إلى 22960.34 نقطة. كما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 بالمئة إلى 1809.57 نقطة متأثرا بانخفاض أسهم الشركات المالية.

واتسم حجم التعاملات بالضعف، مع تداول 1.28 مليار سهم فقط، وهو أدنى مستوى منذ أوائل أبريل نيسان.

وتلقت أسواق طوكيو الدعم يوم الاثنين من انحسار المخاوف بشأن حرب تجارية بين الصين والولايات المتحدة، وهو ما كان عاملا رئيسيا وراء المكاسب القوية التي حققتها وول ستريت يوم الاثنين.

وواصل مؤشر لشركات التأمين اليابانية خسائره هذا الأسبوع لينخفض أربعة بالمئة، في الوقت الذي تراجع فيه عائد سندات الخزانة الأمريكية من أعلى مستوى في نحو سبع سنوات. ويُنظر إلى ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية على أنه يقدم الدعم لعوائد الاستثمار لشركات التأمين اليابانية.

وجنى المستثمرون الأرباح في القطاع، وهو أحد أفضل القطاعات أداء منذ مارس آذار، في الوقت الذي أثرت فيه المخاوف على المصدرين والشركات الأخرى المعرضة للتهديدات بفرض رسوم.

وانخفض سهم تي آند دي هولدنجز 2.7 بالمئة وسهم إم.إس آند إيه.دي للتأمين 2.8 بالمئة.

وانخفض مؤشر لقطاع البنوك 0.3 بالمئة مع تراجع سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 0.2 بالمئة.

كما استسلمت الأسهم الدفاعية لعملية جني أرباح، لينخفض مؤشران لشركات الأغذية والبيع بالتجزئة 0.4 بالمئة و0.6 بالمئة على الترتيب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة