عاجل

عاجل

جاتلين يغيب عن لقاء يوجين وانسحاب كولمان من سباق 200 متر

تقرأ الآن:

جاتلين يغيب عن لقاء يوجين وانسحاب كولمان من سباق 200 متر

جاتلين يغيب عن لقاء يوجين وانسحاب كولمان من سباق 200 متر
حجم النص Aa Aa

يوجين (اوريجون) (رويترز) - قال مدير أعمال جاستن جاتلين إن بطل العالم سيغيب عن سباق 100 متر في لقاء يوجين في الدوري الماسي لألعاب القوى بسبب إصابة في العضلات الخلفية للفخذ فيما أعلن مدير أعمال كريستيان كولمان أن العداء الامريكي سيشارك في السباق ذاته فقط.

وتسببت إصابة جاتلن في غيابه عن سباق مثير ضد كولمان صاحب الرقم القياسي لسباق 60 مترا داخل القاعات والصيني سو بينغتيان صاحب فضية بطولة العالم داخل القاعات والبريطاني سي.جيه اوجاه الفائز بسباق 100 متر في الدوري الماسي 2017 بالإضافة إلى الامريكي روني بيكر صاحب أسرع زمن هذا العام وهو 9.97 ثانية.

وأعلنت الشركة التي تدير أعمال كولمان في وقت لاحق أن العداء الشاب لن يشارك في ثنائية 100 و200 متر وفضل الاشتراك في المسافة الأقصر فقط في ظهوره الأول في الدوري الماسي.

وأضافت الشركة على حسابها على تويتر "في وقت سابق فكرت الإدارة في خوض سباقي 100 و200 متر. لكن من الحكمة أن يشارك في سباق 100 متر فقط إذ سيكون الأول له هذا الموسم. مشاركته الأولى في 200 متر ستكون في لقاء اوسلو (في السابع من يونيو حزيران)".

وكتب رينالدو نيميا مدير أعمال جاتلين في رسالة بريد الكتروني إلى منظمي الدوري الماسي أن العداء الامريكي البالغ عمره 36 عاما عانى من إصابة في العضلات الخلفية للفخذ الأيمن خلال سباق التتابع أربعة في 100 متر في اليابان الأسبوع الماضي وبينما حالة ساقه تتحسن "فهناك إجماع على عدم مشاركة جاستن".

وقال نيميا "جاتلين بحاجة لكي يكون لائقا بنسبة مئة في المئة للمشاركة في سباق بهذه القوة".

وفاز جاتلين بسباق 100 متر في اوساكا الأسبوع الماضي محققا 10.06 ثانية بعدما احتل المركز السابع وسط الأمطار في لقاء شنغهاي في الدوري الماسي.

وأبلغ نيميا رويترز أنه لو كانت حالة جاتلين جيدة سيشارك في سباق 100 متر في التشيك يوم 13 يونيو.

وكان من المقرر أن يشارك كولمان في شنغهاي لكنه انسحب فيما وصفه مدربه أنه إجراء وقائي.

وسيكون سباق السبت هو الأول له منذ تحطيم الرقم القياسي لسباق 60 مترا داخل القاعات وحصده اللقب العالمي في مارس اذار.

وحتى مع غياب كولمان لن يخلو سباق 200 متر من مواجهة مثيرة إذ سيشارك التركي راميل جولييف بطل العالم والامريكي نواه ليليس صاحب الرقم العالمي لسباق 300 متر والبوتسواني ايزاك ماكوالا صاحب أسرع زمن في السباق في العام الماضي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة