عاجل

عاجل

بولونيا يقيل مدربه "الممتاز" دونادوني

تقرأ الآن:

بولونيا يقيل مدربه "الممتاز" دونادوني

بولونيا يقيل مدربه "الممتاز" دونادوني
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أقال نادي بولونيا المنافس في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم مدربه روبرتو دونادوني يوم الخميس عقب عامين ونصف من توليه المسؤولية.

وقرر بولونيا، الذي أنهى الموسم في المركز 15، اقالة المدرب البالغ من العمر 54 عاما قبل عام على نهاية عقده رغم اعترافه بانه مدرب “ممتاز”.

وذكر النادي في بيان على تويتر “يعلن نادي بولونيا 1909 ان روبرتو دونادوني لن يصبح مدرب الفريق الأول الموسم المقبل” موجها الشكر له ولطاقم العاملين بسبب عمله الذي اتسم “بالحماس والاحترافية”.

وقال جوي سابوتو رئيس نادي بولونيا “اعتبر دونادوني مدربا ممتازا قدم اسهامات مهمة عززت من مصداقية نادينا”.

وأضاف “شعرت انه وعقب ثلاث سنوات له فان مدته في بولونيا وصلت لنهايتها على الرغم من الالتزام والتفاني التي أظهرها هو وطاقم العاملين معه”.

وفاز الجناح السابق دونادوني، الذي لعب لإيطاليا على مدار عقد من الزمان، بستة ألقاب لدوري الدرجة الأولى الإيطالي وثلاثة ألقاب لكأس أوروبا كلاعب وجميعها مع ميلانو.

وعلى الرغم من الاحترام الذي يحظى به على نطاق واسع، فانه لم يستطع مضاهاة هذا النجاح كمدرب ولم يفز من قبل بلقب كبير على مدار مسيرته التي دفعته لتولي تدريب أندية ليكو وليفورنو وجنوة وكالياري ونابولي وبارما.

وتولى دونادوني تدريب إيطاليا في الفترة من 2006 وحتى 2008 وقاد الفريق لدور الثمانية في بطولة أوروبا 2008.

وذكرت وسائل اعلام محلية إن فيليبو إنزاجي مهاجم ميلانو السابق، الذي يتولى حاليا تدريب فينتسيا في الدرجة الثانية، هو المرشح الأقوى لخلافة دونادوني.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة