عاجل

عاجل

كندريكس يفوز بمنافسات القفز بالزانة وألمانيا تهيمن على رمي الرمح في يوجين

تقرأ الآن:

كندريكس يفوز بمنافسات القفز بالزانة وألمانيا تهيمن على رمي الرمح في يوجين

كندريكس يفوز بمنافسات القفز بالزانة وألمانيا تهيمن على رمي الرمح في يوجين
حجم النص Aa Aa

من جين شيري

يوجين (اوريجون) (رويترز) - قدم بطل العالم الأمريكي‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬سام‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬كندريكس أداء مميزا في القفز بالزانة في ظل أحوال جوية غير مواتية فيما فرض توماس رولر صاحب الذهبية الأولمبية سيطرة ألمانيا على منافسات رمي الرمح خلال لقاء يوجين ضمن منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى يوم الجمعة.

وحقق كندريكس 5.81 متر ليتفوق على السويدي الشاب موندو دوبلانيتس الذي سجل 5.71 متر والبولندي بيوتر ليسيك الذي سجل 5.71 متر أيضا بينما خرج الفرنسي رينو لافيلني حامل الرقم القياسي العالمي مبكرا بسبب خطأ منه في تقدير زمن المحاولة.

وقال كندريكس الذي فاز بلقب بطولة العالم العام الماضي مسجلا 5.95 متر لرويترز "كانت الأحوال الجوية والرياح متغيرة بشدة ولهذا كان يتوجب الحفاظ على التوازن مع كل محاولة.

"ربما كان هذا هو السبب في عدم قدرتي على تقديم أفضل أداء ممكن لكنني أقول لكم إن الشاب موندو دوبلانيتس أثار حماسنا اليوم".

وكان السويدي الشاب يتصدر الترتيب قبل أن يتفوق عليه كندريكس محققا 5.81 متر بينما أخفق دوبلانيتس في ثلاث محاولات.

وقال دوبلانيتس (18 عاما) عن كندريكس "إنه منافس يصعب التفوق عليه. هذا أمر يزعجني كثيرا. لكنني أعلم أن الأمور ستتحسن كثيرا" مؤكدا على ان كندريكس هو المتنافس الوحيد الذي لم يتفوق عليه بعد.

واستطاع حامل الرقم القياسي العالمي لمنافسات الناشئين اضافة لافيلني لقائمة المتنافسين الذين تفوق عليهم.

وأخفق المتسابق الفرنسي، الذي قال في وقت سابق إن مسابقة القفز بالزانة ستزداد صعوبة بسبب الأحوال الجوية غير المواتية، مرتين في تجاوز 5.71 متر بينما تجاوز الزمن المحدد لتنفيذ محاولته الثالثة. وسجل لافيلني 5.65 متر في محاولة واحدة صحيحة.

ويحمل لافيلني الرقم القياسي العالمي بعد ان سجل 6.16 متر في لقاء اقيم داخل القاعات في دونيتسك.

وأخفق البرازيلي تياجو براز صاحب الذهبية الأولمبية في تجاوز الارتفاع المطلوب.

وقدم الثلاثي الألماني توماس رولر ويوهانيس فيتر وأندرياس هوفمان أداء قويا في رمي الرمح بينما أثار رولر اعجاب الجماهير محققا أفضل رمية له وذلك لمسافة 89.88 متر.

وقال فيتر "كان الأمر رائعا. نأمل أن نحافظ على هذا المستوى في بقية الموسم".

وحقق العداء الكيني ايمانويل كورير الفوز بسباق 800 متر عدوا للرجال بزمن قدره دقيقة واحدة و45.16 ثانية وهو أسرع زمن له هذا العام متفوقا على البوتسواني نايجل اموس الذي سجل دقيقة واحدة و45.51 ثانية.

وفاز الإثيوبي سيليمون باريجا (18 عاما) في سباق الميلين مسجلا

ثماني دقائق و20.01 ثانية.

وتفوق باريجا على الأمريكي بول شيليمو صاحب فضية خمسة آلاف متر الذي أنهى السباق في ثماني دقائق و20.91 ثانية.

وستتواصل منافسات البطولة يوم السبت بمشاركة العداء الأمريكي كريستيان كولمان، حامل الرقم القياسي لسباق 60 مترا، في سباق 100 متر خارج القاعات لأول مرة في مسيرته.

وستكون منافسات اللقاء هي آخر حدث رياضي كبير يقام على مضمار هيوارد فيلد، الذي مر ما يقارب مئة عام على انشائه، وذلك قبل هدم الموقع لإفساح المجال لتشييد استاد جديد لاقامة بطولة العالم لألعاب القوى 2021.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة