عاجل

عاجل

فرستابن يتعرض لحادث تصادم في جولة التجارب الحرة الثالثة بموناكو

تقرأ الآن:

فرستابن يتعرض لحادث تصادم في جولة التجارب الحرة الثالثة بموناكو

فرستابن يتعرض لحادث تصادم في جولة التجارب الحرة الثالثة بموناكو
حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

موناكو (رويترز) - تعرض ماكس فرستابن سائق رد بول لحادث تصادم في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة من سباق جائزة موناكو الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم السبت بينما حطم زميله دانييل ريتشياردو الرقم القياسي لأسرع زمن للفة وذلك للجولة الثالثة على التوالي.

وكان أسرع زمن للفة قطعها ريتشياردو خلال الجولة الثالثة، التي شهدت سطوعا قويا للشمس، هو دقيقة واحدة و11.786 ثانية مقارنة بالزمن الذي سجله يوم الخميس الماضي والبالغ دقيقة واحدة و11.841 ثانية. وكان كيمي رايكونن سائق فيراري قد انطلق من المركز الأول في سباق العام الماضي مسجلا دقيقة واحدة و12.178 ثانية.

وكان الفارق بين ثنائي رد بول لا يذكر حيث كان ريتشياردو اسرع بفارق 0.001 ثانية عن فرستابن واستطاع تسجيل هذا الزمن عقب اصطدام سيارة زميله الهولندي في الحائط.

وأدى حادث فرستابن، الذي قال في وقت سابق هذا الأسبوع انه مستعد للاقدام على المخاطرة في السباق الأبرز ضمن جدول سباقات بطولة العالم، لرفع الاعلام الحمراء عقب وقوعه عند مخرج قطاع المسبح.

وأدى الحادث، الذي تسبب في تناثر الحطام على الحلبة، لترك فنيي رد بول أمام الكثير من العمل قبل التجارب التأهيلية ووجه ضربة قوية لآمال فرستابن في أن يصبح أصغر سائق ينطلق من المركز الأول على الإطلاق.

ومر السائق الشاب بمسيرة متباينة في موناكو حيث تعرض لحادث تصادم عامي 2015 و2016 كما تعرض لسلسلة من الحوادث بالفعل هذا الموسم.

وهذه المرة، احتكت سيارة فرستابن بالحواجز ما ادى لكسر في الجزء الأمامي من وحدة التعليق قبل ان يصطدم بالحائط.

في المقابل واصل ريتشياردو تعزيز مكانته كأحد المرشحين للفوز بالسباق.

وسيطر السائق الاسترالي، الذي حل في المركز الثاني في سباق 2016 عقب انطلاقه من المركز الأول لكنه أنهى في المركز الثالث العام الماضي، على أول جولتين من التجارب الحرة يوم الخميس الماضي.

وحل الالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري في المركز الثالث خلف ثنائي رد بول بينما جاء لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام، بفارق 17 نقطة عن فيتل عقب خمسة سباقات، في المركز الرابع مع مرسيدس فيما حل رايكونن في المركز الخامس.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة