عاجل

عاجل

فروم قاب قوسين أو أدنى من أول ألقابه في سباق إيطاليا للدراجات

تقرأ الآن:

فروم قاب قوسين أو أدنى من أول ألقابه في سباق إيطاليا للدراجات

فروم قاب قوسين أو أدنى من أول ألقابه في سباق إيطاليا للدراجات
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أصبح كريس فروم قاب قوسين أو أدنى من الفوز بأول ألقابه في سباق إيطاليا للدراجات بعدما أحبط انتفاضة متأخرة من توم دومولين حامل اللقب في المرحلة 20 يوم السبت ليزيد الفارق الذي يفصله في صدارة الترتيب العام عن أقرب مطارديه إلى 46 ثانية قبل نهاية السباق يوم الأحد.

وإذا لم يتعرض فروم لحادث جلل يوم الأحد فانه سيصبح أول بريطاني يفوز بسباق إيطاليا عبر تاريخه بعد المرحلة الأخيرة يوم الأحد في روما والتي تكون عادة احتفالية تقليدية.

وبدأ فروم متسابق فريق سكاي يوم السبت متفوقا بفارق 40 ثانية على دومولين بعد الأداء الرائع الذي قدمه يوم الجمعة وحافظ على سرعته قبل أن يزيد الايقاع قرب النهاية ليحبط انتفاضة دومولين المتأخرة.

ولا يزال فروم يخضع لتحقيقات بسبب سقوطه في اختبار للمنشطات وأصبح العام الماضي أول بريطاني يفوز بسباق اسبانيا وثالث متسابق يكمل الفوز بسباقي فرنسا واسبانيا في العام ذاته.

وقال فروم الذي كان بعيدا عن المنافسة حتى قدم أداء بطوليا يوم الجمعة في المرحلة 19 "لا أستطيع وصف شعوري. المشاعر تغالبني. كان سباقا قاسيا لكن الأمور تسير على ما يرام".

وإذا فاز بسباق إيطاليا سيعادل المتسابق البالغ من العمر 33 عاما انجاز إيدي ميركش وبرنار إينو وهما المتسابقان الوحيدان اللذان فازا بثلاثة سباقات كبرى متتالية.

ورغم انجازاته يخضع المتسابق البريطاني الفائز بسباق فرنسا أربع مرات لتحقيقات من قبل الاتحاد الدولي للدراجات بسبب سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات في سباق اسبانيا العام الماضي بداعي زيادة النسبة المسموح بها لأحد الأدوية المستخدمة في علاج الربو. وينفي فروم ارتكاب أي مخالفة.

واحتفل الاسباني ميكل نيفي بعيد ميلاده 34 بطريقة رائعة بالفوز بالمرحلة 20 والتي امتدت لمسافة 214 كيلومترا من سوزا إلى سيرفينيا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة