عاجل

عاجل

ريتشياردو ينتزع مركز أول المنطلقين في موناكو بزمن قياسي

تقرأ الآن:

ريتشياردو ينتزع مركز أول المنطلقين في موناكو بزمن قياسي

ريتشياردو ينتزع مركز أول المنطلقين في موناكو بزمن قياسي
حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

موناكو (رويترز) – سيطر الاسترالي دانييل ريتشياردو على جميع فترات التجارب التأهيلية ليمنح رد بول مركز أول المنطلقين في سباق جائزة موناكو الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بزمن قياسي جديد للحلبة يوم السبت.

وضمن ريتشياردو، الذي قدم أداء مذهلا منذ التجارب الحرة يوم الخميس على حلبة شوارع الإمارة المطلة على البحر المتوسط، الانطلاق من المقدمة لفريقه الذي يحتفل بسباقه 250 بزمن قدره دقيقة واحدة و10.810 ثانية.

وانضم الألماني سيباستيان فيتل، الفائز بالسباق العام الماضي عندما قاد فيراري للمركزين الأول والثاني، لزميله السابق ريتشياردو في الصف الأول بينما سينطلق لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام للبطولة من المركز الثالث مع مرسيدس.

ولم يستطع أي من السائقين الاقتراب من سرعة السائق الاسترالي بإطارات مفرطة الليونة وجاء فيتل في المركز الثاني متأخرا بفارق 0.229 ثانية.

وقال ريتشياردو “أرسلنا رسالة يوم الخميس وكنا الأسرع في كل التجارب الحرة. فقط السباق غدا ثم سنحتفل. فعلت كل شيء بوسعي لذا دعونا ننهي المهمة غدا”.

وقال فيتل، الذي سينطلق زميله كيمي رايكونن من المركز الرابع أمام فالتيري بوتاس سائق مرسيدس، إن ريتشياردو “سيطر” على التجارب التأهيلية.

وتحطمت آمال رد بول في حجز الصف الأول لصالحه قبل بدء التجارب التأهيلية عندما تم تغيير صندوق التروس في سيارة ماكس فرستابن الذي تعرض لحادث كبير في التجارب الحرة الأخيرة.

وتسبب ذلك في عقوبة التأخر خمسة مراكز عند الانطلاق وهو الأمر الذي لم يعد مهما بعد فشل السائق الهولندي البالغ عمره 20 عاما في تسجيل أي زمن.

وسينطلق من المركز الأخير على حلبة من الصعب تجاوز المنافسين عليها.

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول “الأمر مؤلم قليلا. نحن سعداء بمركز أول المنطلقين لكن كان يجب أن نملك سيارتين في الصف الأول. من المحبط ألا نملك سائقين في الصف الأول بهذه السيارة السريعة.

“هذه الحلبة تعاقبك بشدة لو أخطأت. ماكس سائق سريع ونعلم ذلك وكان يملك سيارة رائعة في عطلة نهاية الأسبوع… كان يجب أن ينافس على الانطلاق من الصف الأول اليوم”.

وأضاف هورنر “لا يوجد درس أكثر قسوة من الذي تعرض له”.

* مركز أول المنطلقين للمرة الثانية

ويتقدم هاميلتون بفارق 17 نقطة على فيتل في الترتيب العام بعد خمسة من 21 سباقا هذا العام وتعززت معنويات السائق البريطاني بأداء سيارته بعد سباق مخيب للآمال في موناكو العام الماضي.

وهذه هي المرة الثانية في ثلاث سنوات التي ينطلق فيها ريتشياردو من المقدمة في موناكو والثانية أيضا في مسيرته كما أنها الثانية أيضا لرد بول منذ بدأ استخدام محركات ذات ست اسطوانات في 2014.

وكان السائق الاسترالي الأسرع في التجارب التأهيلية في 2016 قبل أن يخسر السباق لصالح هاميلتون.

وقال هاميلتون الذي يسعى لفوزه الثالث على التوالي يوم الأحد بعد الانتصار في أذربيجان واسبانيا “قدمت كل ما لدي. كنت أسرع قليلا في اللفة الأخيرة لكن لم أستطع الحفاظ على الأداء”.

وأضاف “أمامنا سباق طويل في الغد. لا أعتقد أن رد بول قام بتجربة الإطارات الأخرى لذا سيكون من المثير أن نرى ماذا سيحدث”.

وخلف المجموعة المألوفة تأهل الفرنسي استيبان اوكون سائق فورس إنديا في المركز السادس أمام فرناندو الونسو سائق مكلارين الذي غاب عن سباق العام الماضي للمشاركة في سباق إنديانابوليس 500.

وجاء كارلوس ساينز سائق رينو في المركز الثامن وخلفه المكسيكي سيرجيو بيريز مع فورس إنديا والذي يملك أسرع لفة في تاريخ السباق والتي بنسبة كبيرة سيتم التفوق عليها يوم الأحد فيما يأتي الفرنسي بيير جاسلي سائق تورو روسو في المركز العاشر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة