عاجل

عاجل

تيم يستعد لرولان جاروس بالفوز بلقب بطولة ليون للتنس

تقرأ الآن:

تيم يستعد لرولان جاروس بالفوز بلقب بطولة ليون للتنس

تيم يستعد لرولان جاروس بالفوز بلقب بطولة ليون للتنس
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - استعد النمساوي دومينيك تيم لفرنسا المفتوحة للتنس بالفوز بلقب بطولة ليون يوم السبت بعدما تغلب 3-6 و7-6 و6-1 على الفرنسي المخضرم جيل سيمون في النهائي. وخسر اللاعب البالغ من العمر 24 عاما المجموعة الأولى لكنه استفاق لينتصر بعد ساعتين و24 دقيقة ويحقق الفوز بمباراته 200 واللقب العاشر في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين.

وقال تيم "السعادة لا تسعني. قاتلت لنيل هذا اللقب. أنا سعيد جدا بالفوز فهو يحمل مذاقا خاصا حيث انه اللقب العاشر وهو رقم رائع".

وحقق تيم ثمانية ألقاب على الملاعب الرملية خلال مسيرته وينظر إليه على انه واحد من عدد قليل من اللاعبين بمقدورهم الحيلولة دون فوز رفائيل نادال المصنف الأول عالميا بلقبه 11 في رولان جاروس.

وأنهى اللاعب النمساوي سلسلة طويلة لنادال بالفوز في 50 مجموعة متتالية عندما تفوق على منافسه الاسباني في دور الثمانية لبطولة مدريد المفتوحة في وقت سابق هذا الشهر.

وسيدخل تيم بطولة فرنسا المفتوحة المقرر أن تنطلق يوم الاحد منتشيا بهذا الانتصار.

واضطر تيم لخوض مباراتين يوم الجمعة عقب توقف مباراته في دور الثمانية أمام الاسباني جويرمو جارسيا-لوبيز يوم الخميس بسبب حلول الظلام.

واستكملت المباراة يوم الجمعة حيث كانت النتيجة 1-1 في المجموعات لكن اللاعب النمساوي قاتل لمدة 50 دقيقة قبل حسم فوزه 6-7 و7-6 و6-4.

وبعدها حجز تيم مقعدا في نهائي بطولة ليون عقب الفوز على الصربي دوسان لايوفيتش 6-4 و5-7 و6-4.

وسيحصل تيم، الذي سبق له بلوغ نهائي فرنسا المفتوحة مرتين، على راحة قبل أن يبدأ حملته في رولان جاروس بمواجهة ايليا ايفاشكا لاعب روسيا البيضاء في الدور الأول.

وأضاف تيم "لفرنسا مكانة خاصة في قلبي حيث قدمت هناك أفضل مستوياتي في التنس وأتمنى مواصلة ذلك".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة