عاجل

عاجل

بيل المذهل يسقط ليفربول ويهدي ريال مدريد لقبه الثالث على التوالي

تقرأ الآن:

بيل المذهل يسقط ليفربول ويهدي ريال مدريد لقبه الثالث على التوالي

حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

كييف (رويترز) – منح هدف مذهل بحركة بهلوانية من البديل جاريث بيل وهفوتان ساذجتان من لوريس كاريوس حارس ليفربول الفوز 3-1 لريال مدريد في نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم السبت ليحصد الفريق الاسباني لقبه الثالث على التوالي.

وشارك الويلزي بيل بعد نحو ساعة من اللعب والنتيجة التعادل 1-1 وبعد ثلاث دقائق من مشاركته قفز ليحول تمريرة مارسيلو العرضية بضربة بهلوانية داخل المرمى ثم أضاف الهدف الثالث بتسديدة بعيدة المدى مرت من بين يدي الحارس كاريوس.

وتسبب الحارس الالماني في هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 51 عندما ألقى الكرة بيده لتصطدم بالفرنسي كريم بنزيمة إلى داخل المرمى.

وكان ليفربول، الذي فقد هدافه محمد صلاح بسبب إصابة في الكتف في الدقيقة 31، أدرك التعادل في الدقيقة 55 عبر ساديو ماني الذي تابع ضربة رأس من ديان لوفرين.

ورغم محاولات ليفربول انتهت خطورته بعد خروج المصري صلاح بعد التحام مع سيرجيو راموس قائد ريال مدريد.

وأثبت ريال مدريد قدرته على التعامل بشكل مذهل مع المباريات الكبيرة وكشف معاناة ليفربول المستمرة مع مركز حارس المرمى.

واختير بيل، الذي غاب عن التشكيلة الأساسية لريال مدريد هذا الموسم بسبب الإصابات وثارت التكهنات حول مستقبله مع الفريق، أفضل لاعب في المباراة بينما انتهت ليلة الحارس كاريوس البالغ عمره 24 عاما بالدموع.

وأصبح ريال مدريد أول فريق منذ بايرن ميونيخ في 1976 يحصد اللقب ثلاث مرات متتالية فيما أصبح زين الدين زيدان أول مدرب في التاريخ يفوز باللقب ثلاث مرات متتالية.

*فوز مستحق

وهذا هو اللقب الرابع لريال مدريد في خمس سنوات و13 في كأس أوروبا وكان مستحقا رغم بداية ليفربول، صاحب أقوى خط هجوم في البطولة، الجيدة.

وهاجم الفريق الانجليزي واختبر ترينت الكسندر-ارنولد الحارس كيلور نافاس بتسديدة منخفضة لكن ريال مدريد تولى زمام الأمور بعد خروج صلاح وهو يبكي.

وتلقى ريال مدريد ضربة بعد إصابة الظهير الأيمن داني كارباخال وشارك ناتشو بدلا منه في الدقيقة 37 وانتهى الشوط الأول بعد إلغاء هدف لبنزيمة بدافع التسلل بعد ضربة رأس من كريستيانو رونالدو أنقذها كاريوس.

وعوض بنزيمة الأمر عندما كان منتبها لمحاولة كاريوس الساذجة تمرير الكرة بيده لكن تقدم ريال مدريد لم يدم سوى أربع دقائق.

ورد السنغالي ماني مهاجم ليفربول بسرعة عندما تابع ضربة رأس من لوفرين داخل المرمى لتشعر جماهير فريقه باحتمال قلب المباراة.

لكن بيل أحرز الهدف الثاني بطريقة مذهلة بعد تمريرة عرضية من مارسيلو قبل أن يجرب حظه بتسديدة بعيدة خدعت الحارس كاريوس ومرت من بين يديه إلى داخل الشباك ليحسم المباراة.

وحصل رونالدو، الفائز بخمسة ألقاب في دوري الأبطال، على فرصة إضافة الهدف الرابع قرب النهاية لكنه نزول أحد المشجعين إلى أرض الملعب أوقف الهجمة.

وسيخطف بيل العناوين مع مواصلة ريال مدريد وزيدان سيطرته القارية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة