عاجل

عاجل

فنزويلا تطلق سراح أمريكي بعد احتجازه عامين

تقرأ الآن:

فنزويلا تطلق سراح أمريكي بعد احتجازه عامين

فنزويلا تطلق سراح أمريكي بعد احتجازه عامين
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأورين هاتش وهو سناتور عن ولاية يوتاه في تغريدتين منفصلتين على تويتر إن حكومة فنزويلا أفرجت يوم السبت عن الأمريكي جوش هولت المحتجز هناك منذ عام 2016 بتهم تتعلق بالأسلحة.

يأتي إطلاق سراح هولت رغم التوتر الحاد بين الولايات المتحدة وفنزويلا إذ شهد الأسبوع الماضي طرد دبلوماسيين من الجانبين ورفض واشنطن الاعتراف بإعادة انتخاب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم 19 مايو أيار وفرض عقوبات أمريكية جديدة على كراكاس.

وأضاف ترامب أن هولت وهو من يوتاه وزوجته تامي سيعودان للولايات المتحدة ومن المتوقع وصولهما إلى واشنطن مساء يوم السبت. ونشر هاتش بيانا قال فيه إن الإفراج عن هولت جاء نتيجة عمل شاق مستمر منذ عامين.

والتقى السناتور بوب كوركر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ يوم الجمعة مع مادورو في كراكاس. ولم تعلق وزارة الإعلام الفنزويلية يوم السبت لكن وزير الاتصالات خورخي رودريجيز قال مساء يوم الجمعة إن الاجتماع مع كوركر كان مسعى "للسلام ولحوار مثمر".

وقال جونثالو هيميوب وهو محامي لدى منظمة (بينال فورام) الحقوقية الفنزويلية إنه يجري حاليا نقل هولت من السجن إلى مقر السفارة الأمريكية في كراكاس ومن المقرر أن يغادر إلى الولايات المتحدة يوم السبت.

واعتقلت السلطات الفنزويلية هولت في يونيو حزيران 2016 أثناء وجوده في فنزويلا. وتقول عائلته إنه جرى تلفيق تهمة له بينما قالت الولايات المتحدة إن كراكاس استخدمته كورقة تفاوض في المحادثات بشأن العقوبات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة