عاجل

عاجل

ديميتروف ينهي حلم المصري صفوت في باريس

تقرأ الآن:

ديميتروف ينهي حلم المصري صفوت في باريس

ديميتروف ينهي حلم المصري صفوت في باريس
حجم النص Aa Aa

من بريثا ساركار

باريس (رويترز) - لم يسمح جريجور ديميتروف بأن يؤثر عليه تغيير المنافس في اللحظات الأخيرة ليتغلب على المصري محمد صفوت 6-1 و6-4 و7-6 في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الأحد.

وأثار ظهور صفوت في ملعب فيليب شاترييه دهشة الكثيرين ومن بينهم المنظمون الذين كانوا ما زالوا يعلنون عن مواجهة ديميتروف للصربي فيكتور ترويتشكي على الشاشات العملاقة في ملاعب رولان جاروس حتى بعد وصول اللاعبين لأرض الملعب.

لكن ترويتشكي أصيب في أسفل الظهر ليسمح لصفوت بالمشاركة على نحو مفاجئ لأول مرة في القرعة الرئيسية لاحدى البطولات الأربع الكبرى وعمره 27 عاما رغم خسارته في الدور الأخير من التصفيات.

وقال ديميتروف وقد بدت عليه علامات الدهشة "انهيت الاحماء وتوجهت لغرفة الملابس وقال لي فيكتور ‭‭‭‭'‬‬‬‬حظا سعيدا‭‭‭‭'‬‬‬‬ لأرد أنا ‭‭‭‭'‬‬‬‬ماذا يحدث‭‭‭‭'‬‬‬‬؟

وكان هذا نفس شعور صفوت أيضا.

وقال اللاعب المصري "لم أفهم ماذا يحدث. لم أفكر حتى ولو لثانية واحدة في دخول الملعب والمشاركة في المباراة. كنت أفكر (بالفعل) فيما سأفعله بقية اليوم".

ومع عدم وجود فرصة أمامه لاستجماع أفكاره بعد أن أصبح أول لاعب مصري يخوض منافسات القرعة الرئيسية في 22 عاما، بدا أن صفوت يعاني من حالة رعب كبيرة وهو ما كشف عنه تقدم اللاعب البلغاري المصنف الرابع بنتيجة 6-1 و4-1 في غضون 40 دقيقة فقط.

وطلب صفوت الحصول على وقت مستقطع لعلاج جروح في يده اليمنى التي يلعب بها وهو ما منح له فرصة استعادة القليل من الهدوء.

وعاد اللاعب المصري المصنف 182 على العالم للعب من الخط الخلفي عقب انتهاء فترة العلاج وفاز بشوطين لأول مرة في المباراة بعدما كسر ارسال ديميتروف.

وأرسل صفوت بشكل أكثر ثقة واقترب مرتين من انتزاع المجموعة الثالثة.

لكن بدا من الصعب على لاعب جمع 352674 دولارا على مدار مسيرته الاحترافية التي امتدت 11 عاما أن يطيح بأحد كبار المصنفين في البطولة.

وسدد صفوت ضربة خلفية في الشبكة لينتهى مشواره في فرنسا المفتوحة لكن ذلك لم يمنعه من الاحتفال بأبرز لحظات مسيرته حيث حصل على أكبر مكافأة خلالها وبلغت 40 ألف يورو (46600 دولار).

وأضاف صفوت الذي لم يسبق له دخول ملعب فيليب شاترييه قبل مباراة يوم الاحد "عندما كنت صغيرا كنت أشاهد (روجر) فيدرر وجوستافو كويرتن يلعبان وكنت أسجل المباراة.

"كنت دائما أحلم باللعب هناك. نعم إنه حلم تحقق. بالتأكيد هذا حدث بارز في مسيرتي".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة