عاجل

عاجل

اوستابنكو حاملة اللقب تخرج من الدور الأول في فرنسا المفتوحة

تقرأ الآن:

اوستابنكو حاملة اللقب تخرج من الدور الأول في فرنسا المفتوحة

اوستابنكو حاملة اللقب تخرج من الدور الأول في فرنسا المفتوحة
حجم النص Aa Aa

من اوشيان شاين

باريس (رويترز) – أصبحت ايلينا أوستابنكو سادس بطلة فقط لاحدى البطولات الأربع الكبرى تخرج من الدور الأول في رحلة دفاعها عن اللقب عندما خسرت أمام كاترينا كوزلوفا في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الأحد.

ولم يبد على المصنفة الخامسة عالميا الارتياح مطلقا على الملعب الرئيسي في رولان جاروس، وخسرت 7-5 و6-3 أمام منافستها الأوكرانية التي فازت بالمواجهتين السابقتين ضد اللاعبة اللاتفية.

ولم تخرج حاملة لقب فرنسا المفتوحة من الدور الأول منذ خسارة أنستاسيا ميسكينا في مباراتها الافتتاحية عام 2005.

وبخسارتها انضمت أوستابنكو إلى مجموعة تضم أيضا شتيفي جراف وجنيفر كابرياتي وسفيتلانا كوزنتسوفا وأنجليك كيربر إضافة لميسكينا اللاتي خسرن جميعا في الدور الأول لمشوار الدفاع عن اللقب.

واستحقت كوزلوفا، التي لعبت وهي تعاني من بثرة ضخمة في كعب القدم تسببت في حصولها على وقت للعلاج في نهاية المجموعة الأولى، الانتصار تماما ولعبت بقوة وهدوء في تناقض مع البطلة المرتبكة.

وقالت أوستابنكو للصحفيين “كان يوما سيئا. الحقيقة أن اليوم لم يبدأ بشكل جيد وكنت أعلم أن شيئا كهذا سيحدث لذا حاولت أن أكون إيجابية”.

وأضافت “عندما استيقظت لم أكن في حالة مزاجية جيدة. بعض الأمور سارت بشكل خاطئ وتصبح غاضبا لكن تحاول أن تكون إيجابيا. ثم تخسر مباراة لذا لا يوجد احتمال للشعور بإيجابية”.

وأشارت أوستابنكو إلى أنها ربما كانت ستحصل على فرصة أفضل لو كانت مباراتها يوم الاثنين أو الثلاثاء لكنها لم تكن في حالتها يوم الأحد.

وقالت “عندما نزلت إلى الملعب كنت أشعر بضغط لا يصدق وشعرت بأنني لست أنا على أرض الملعب. سأحاول نسيان ذلك في أسرع وقت”.

وقد يبدو الآن أن اللاعبات الأقل تصنيفا يمثلن مشكلة للاعبة اللاتفية التي خسرت هذا العام بالفعل أمام لاعبتين خارج المراكز 50 الأولى عالميا. وكوزلوفا المصنفة 66 هي ثالث لاعبة من خارج أول 50 لاعبة عالميا تهزم أوستابنكو التي يبلغ عمرها 20 عاما.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة