عاجل

عاجل

فافرينكا عازم على استعادة مستواه بين الكبار بعد وداع رولان جاروس

تقرأ الآن:

فافرينكا عازم على استعادة مستواه بين الكبار بعد وداع رولان جاروس

حجم النص Aa Aa

من بريثا ساركار

باريس (رويترز) – خرج ستانيسلاس فافرينكا البطل السابق من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد خسارته 6-2 و3-6 و4-6 و7-6 و6-3 أمام الإسباني جويرمو جارسيا-لوبيز يوم الاثنين.

وتقدم اللاعب السويسري، الذي أحرز اللقب في رولان جاروس عام 2015، بمجموعتين مقابل واحدة قبل أن يتراجع خاصة عقب خسارة الشوط الفاصل في المجموعة الرابعة.

وكان فافرينكا، المصنف 23 في باريس، يحاول استعادة مستواه العالي بعدما خضع لجراحتين في الركبة الصيف الماضي.

وبعد عام واحد من بلوغه نهائي نسخة العام الماضي ودع اللاعب المتوج بثلاث بطولات كبرى المسابقة التي تقام على الملاعب الرملية من الدور الأول.

وهزيمة يوم الاثنين ستدفع فافرينكا المصنف 30 عالميا بعيدا عن أول 250 مصنفا عند صدور التصنيف الجديد في 11 يونيو حزيران المقبل.

وفشله في الدفاع عن 1200 نقطة حصل عليها في نسخة العام الماضي مع إصابته في ركبته في يونيو حزيران ما أنهى موسمه العام الماضي يتبقى لديه نحو 210 نقطة تكفي لاحتلاله المركز 261 الأسبوع الحالي.

وقال فافرينكا “عندما تغيب عن البطولات بسبب الإصابة بالتأكيد سيتراجع ترتيبك لأنك لا تلعب.

“الترتيب لا يكذب. عندما تلعب تكون في قمة مستواك والعكس عندما تغيب عن المباريات. بالتأكيد سأطلب الحصول على بطاقات دعوة للمشاركة في البطولات.

“لكن مرة أخرى لو شاركت في بطولات (أقل في المستوى) لن يكون هناك أي مشكلة. أدرك جيدا أين أريد أن أكون. توجت بثلاث بطولات كبرى وأعرف ما يحتاجه ذلك. هدفي العودة للقمة. أجلا أو عاجلا سأفعل ذلك”.

وبدلا من الحزن على خسارته يوم الاثنين شعر فافرينكا بسعادة لتحمل ركبته وعدم تأثره بضغط خوض مباراة من خمس مجموعات لأول مرة هذا العام.

وقال اللاعب السويسري “اليوم خسرت. لكن في نهاية اليوم لو نظرت لأدائي لاكتشفت أني أصبحت قريبا من تحقيق ما أصبو اليه وليس ما يقوله التصنيف”.

وأضاف فافرينكا البالغ عمره 33 عاما الذي فاز بأربع مباريات فقط هذا العام “أعلم أنه بعد الجراحة يستغرق الأمر نحو عام للعودة إلى حيث كنت. أسير في الطريق الصحيح وألعب بشكل جيد”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة